سياسة عربية

اعتقال سعودي خطّ عبارات عن الهذلول وخاشقجي على الجدران (صور)

حددت النيابة العامة أن المعتقل ارتكب جرما وفقا للمادة (6/أ) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية- واس
حددت النيابة العامة أن المعتقل ارتكب جرما وفقا للمادة (6/أ) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية- واس

قالت النيابة العامة في السعودية، إن الأجهزة الأمنية قبضت على مواطن قام بخط "عبارات مسيئة" على الجدران.

 

وأوضحت النيابة في بيان لها أنها باشرت بإجراءات التحقيق مع المواطن (سلطان ع س غ)، لقيامه بالاعتداء على الممتلكات العامة بإتلافها والكتابة على جدران المباني بعبارات مسيئة، ونشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحددت النيابة العامة أن المعتقل ارتكب جرما وفقا للمادة (6/أ) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. 

 

وتنص هذه المادة على "عقوبة السجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات، وبغرامة لا تزيد عن ثلاثة ملايين ريال أو بأحدى هاتين العقوبتين لعدد من الجرائم تشمل: (إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي)".

 

وكان حساب "قصف خاشقجي"، والذي قال ناشطون إنه المعني في بيان النيابة العامة، نشر صورا لكتابات تم خطها على الجدران هي "لجين الهذلول بطلة" "الحرية للمعتقلين" "خاشقجي".

 

وكان لافتا اتهام النيابة العامة للمغرد بوجود سوابق أخلاقية له، وهو ما استدعى مغردين للسؤال عن أحقية النيابة في التحريض على المعتقل عبر اتهامه بسوابق لا علاقة لها بقضيته الحالية.

 

وتباهى مغردون موالون للحكومة بمقدرة الأخيرة على كشف هوية المغردين ذوي الأسماء الوهمية، حتى لو قاموا باستخدام تقنيات تحجب معرفتهم.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل