سياسة عربية

خالد مشعل: هذه معركة استثنائية لإنقاذ القدس والأقصى (تسجيل)

مشعل وجه رسالته إلى الداخل المحتل والضفة والقدس والشتات- الأناضول
مشعل وجه رسالته إلى الداخل المحتل والضفة والقدس والشتات- الأناضول

علق رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، على المعركة الجارية بين المقاومة في غزة والاحتلال الإسرائيلي، وأكد أنها "استثنائية بكل معنى الكلمة" لأنها تأتي نصرة للقدس والأقصى.

 

جاء ذلك في تسجيل صوتي له، وجهه للشعب الفلسطيني، الأربعاء، وقال إن المعركة "انطلقت من شرف المكان وقدسيته، وبركة القدس والأقصى، ومن شرف الزمان في الأيام العشرة لشهر رمضان المبارك".

 

 

 

 

ووجه حديثه إلى أهل الداخل المحتل، قائلا: "يا أهلنا في الداخل المحتل: واصلوا المعركة والغضب والاشتعال، أنتم أصحاب الأرض الحقيقيون، وهؤلاء الصهاينة طارئون على الوطن ولا بد أن يرحلوا".

ولأهل الضفة، قال: "في ضفة القسام والعياش، هذا أوان انطلاق انتفاضة حقيقية تكنس الاحتلال، وتنتصر للقدس والأقصى والأرض، وتعانق غزة في صنع ملحمة التحرير والانتصار والعودة، نعم نعلم أن هناك عوائق وتحديات أمنية؛ لكن انتفضوا عليها، وهذا قدركم وواجبكم، ولا نستسلم للعوائق، ولا نقبل أن يمنعنا أحد من هذا الواجب".

 

اقرأ أيضا: هنية: غزة لبت نداء القدس ونحن أمام فصل جديد من المواجهة

ووجه رسالة لأهل القدس، قائلا: "أنتم في قلب المعركة وفي بؤرة الحدث والبركة، استمروا في حراككم وجهادكم في دفاعكم المستميت عن القدس، الله اصطفاكم لقبلة المسلمين الأولى وأرض الإسراء والمعراج".

وخاطب المخيمات والشتات، قائلا: "ساندوا إخوانكم، أنتم شركاء في المعركة من مواقعكم المختلفة، بكل ما تستطيعون من الخبرات، مفتوحة دون قيود بما يناسب المقام والزمان والمكان، وأرض الإسراء هي قضيتكم، وهذا أقصاكم وشرفكم وعزكم".

وفي رسالة للعلماء والجماهير والحركات والقوى والحكام، خاطبهم قائلا: "ردود فعلكم متواضعة لا تكفي نريد المزيد، حين تنتصرون للقضية، أنتم تكسبون وتدافعون عن أنفسكم وليس فقط عن أمتكم وهو واجبكم، وأحرار العالم لن ينسوا أهل فلسطين وقد اشتعلوا وانطلقوا وانتفضوا وفتحوا طريقا قويا نحو التحرير والعودة، وهم أصحاب الأرض".


وأضاف أن "بطولة نسائنا ورجالنا في مواجهة البطش في ساحات المسجد الأقصى وبواباته، بعثت الروح في شعبنا وأمتنا".

 

اقرأ أيضا: 43 شهيدا بغزة وغارات الاحتلال تطال مقرات أمنية ومبان سكنية

وشدد على أن "رسالة شعبنا واضحة أنها معركة إنقاذ القدس والأقصى، وإفشال مخططات العدو في اقتحام الأقصى والسيطرة عليه وتهويده وطرد الناس من روحهم وقدسهم".

وتابع: "جاءت غزة في اللحظة المناسبة على قدرها المعهود، المقاومة تدخل لتحمي أهلنا في الأقصى والشيخ جراح؛ ولتؤكد أن معركتنا واحدة بالفعل، وأن المقاومة في خدمة الشعب والمقدسات، وقد أنذرت العدو ثم أوفت بوعدها".

وقال: "إننا نعيش منذ الأمس لليوم هذه اللحظات العظيمة من الفخر بقدرة المقاومة على ضرب عمق العدو وخلخلة أمنه، وفي هذه الأجواء المباركة اشتعل الداخل من أهلنا الأصلاء انتصارا لغزة والأقصى، ولتحقيق إرادة التحرر العميقة في نفوسهم".

وأكد مشعل أن "هذه المعركة بدأت في الأقصى، وهي في الحقيقة تضعنا أمام الطريق الصحيح أمام عناوين الصراع والقضية كلها، من تحرير الأرض وإنقاذ القدس والمقدسات وكسر الحصار وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى وتحقيق السيادة والحرية، ولذلك فهي معركة الجميع، ولا بد أن يخوضها الجميع كل في موقعه".

وقال في رسالته: "يا أهلنا في غزة أنتم شرفنا، اثبتوا ونحن جميعا معكم، أمتكم معكم، أنتم موضع فخرنا والنصر مع الصبر".

 

وأفادت وزارة الصحة في غزة بوقوع 35 شهيدا بينهم 12 طفلا و3 نساء وإصابة 233 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع، وبأن غالبية الضحايا من النساء والأطفال.

يذكر أن التصعيد بدأ بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى والاعتداء على المقدسيين والمرابطين، بهدف فتح المجال لمستوطنين لتنفيذ اقتحامات في العشر الأواخر من رمضان، ما تسبب في إشعال الأمور في الضفة والداخل المحتل ومعارك بين الاحتلال وغزة.

التعليقات (1)
أحمد محمد يحيى نوح
الأربعاء، 12-05-2021 10:43 م
السلام عليكم ارجو الوصول إلى غزة

خبر عاجل