سياسة عربية

القدس وغزة تحضران بقوة في فعاليات العيد بدول عربية (شاهد)

برز الأردنيون بوقفات حاشدة وغاضبة في العديد من مدن المملكة؛ شهدت ترديد هتافات تطالب حكومة بلادهم بـ"فتح الحدود"- تويتر
برز الأردنيون بوقفات حاشدة وغاضبة في العديد من مدن المملكة؛ شهدت ترديد هتافات تطالب حكومة بلادهم بـ"فتح الحدود"- تويتر

تصدر التضامن مع القدس المحتلة والمقاومة الفلسطينية فعاليات العيد في عدد من الدول العربية، وسط دعوات للحكومات بخطوات عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

واختار خطباء مصليات رئيسية في العديد من الدول العربية الحديث عن القدس والمسجد الأقصى في خطبة العيد، قبل أداء صلاة الغائب على الشهداء الفلسطينيين.

 

وتناقلت وسائل إعلام وناشطون مشاهد لوقفات عقب صلاة العيد نصرة للفلسطينيين، ولا سيما مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لضربات عنيفة من الاحتلال الإسرائيلي.

 

ويحتفل المسلمون في أغلب الدول العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، الخميس، والذي يأتي في وقت يعاني فيه العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد وتداعياته.

 

وفي عموم اليمن، خصصت خطب صلاة العيد للحديث عن القدس والمسجد الأقصى والمقاومة الفلسطينية، وأعقبتها إقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء، ووقفات نصرة لفلسطين.

 

 

— انيس منصور - Anes Mansoor (@anesmansory) May 13, 2021

 

وفي العراق، رصد ناشطون توحيد المساجد الدعاء للقدس وغزة.

 

 

 

 

وبرز الأردنيون بوقفات حاشدة وغاضبة في العديد من مدن المملكة بعد أداء صلاة العيد؛ شهدت ترديد هتافات تطالب حكومة بلادهم بـ"فتح الحدود" والسماح لهم بنصرة الفلسطينيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

وشملت مظاهر التضامن كذلك كلا من ليبيا وقطر والكويت وتركيا والجزائر، التي أكد رئيسها، عبد المجيد تبون، في كلمة بمناسبة العيد، على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال.

 

 

 

 

 

 

 

— TurkMedia ترك ميديا (@turk_media) May 13, 2021

 

التعليقات (0)

خبر عاجل