اقتصاد دولي

بايدن يلغي قرارا اتخذه ترامب حيال حقول النفط في سوريا

 إدارة بايدن قررت عدم تمديد الإعفاء من العقوبة الممنوح لشركة "دلتا كريسنت للطاقة" بشأن تشغيل حقول النفط السورية- جيتي
إدارة بايدن قررت عدم تمديد الإعفاء من العقوبة الممنوح لشركة "دلتا كريسنت للطاقة" بشأن تشغيل حقول النفط السورية- جيتي

كشف مسؤول أمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يعتزم إلغاء قرار اتخذه سلفه دونالد ترامب حيال حقول النفط في سوريا، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

 
ونقلت الوكالة الأمريكية، الخميس، عن مسؤول لم تسمه، أن إدارة بايدن قررت عدم تمديد الإعفاء من العقوبة الممنوح لشركة "دلتا كريسنت للطاقة" العام الماضي، الذي سمح لها القيام بأعمال تجارية في حقول النفط السورية.

وفي نيسان/أبريل 2020، أعفت إدارة ترامب "دلتا كريسنت" من حظر فرضته وزارة الخزانة على الشركات الأمريكية لمنعها ممارسة أعمال الطاقة في سوريا، بموجب عقوبات سابقة فرضتها على النظام السوري.

وبحسب "أسوشيتد برس"، لن تجدد إدارة بايدن الإعفاء الممنوح للمناطق النفطية الواقعة تحت سيطرة "ي ب ك/ بي كا كا" في الفترة الجديدة، وذلك لعدم اتباع إدارته سياسة "الاحتفاظ بالنفط في سوريا"، التي كانت متبعة في عهد ترامب.

وتأسست شركة "دلتا كريسنت للطاقة" في 2019 على يد السفير الأمريكي السابق جيمس كين، والعسكري السابق بالجيش الأمريكي جيمس ريس، وكانت تستخرج النفط في مناطق تخضع لسيطرة "ي ب ك/ بي كا كا" شمال شرقي سوريا.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2019، أمر ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا، ثم قرر الاحتفاظ بعدد محدود من الجنود هناك؛ من أجل الاحتفاظ بالسيطرة على حقول النفط بالمنطقة.

 

التعليقات (1)
ابو امير الزيدي
الجمعة، 28-05-2021 11:17 ص
خطوة متوقعة وستتبعها خطوات اخرى تصب في اطار تسليم المسؤليات الى روسيا وحتى ايران ربما هذه الخطوة وردت في نصائح- مقالة روبرت فورد السفير الامريكي السابق في سوريا في الفورين افيرز يا ريت تترجموها بالكامل على صفحاتكم حتى تعم الفائدة