صحافة دولية

يهود متطرفون يدعون سفير الإمارات لمشاركتهم باقتحام الأقصى

سفير الإمارات انحنى للحاخام وجعله يتلو عليه صلوات يهودية وأثار غضبا واسعا- "كان"
سفير الإمارات انحنى للحاخام وجعله يتلو عليه صلوات يهودية وأثار غضبا واسعا- "كان"

كشف تقرير إسرائيلي أن المنظمة الدينية اليهودية المتطرفة "صندوق تراث جبل الهيكل"، وجهت دعوة رسمية إلى السفير الإماراتي في تل أبيب محمد آل خاجة، لمشاركة أفرادها في اقتحام المسجد الأقصى، دون تحديد موعد لذلك.


وأضاف التقرير الذي نشرته هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني الرسمي الإسرائيلي "كان"، وترجمته "عربي21"، أن "دعوة هذه المنظمة اليهودية جاءت ردا على حديث لرئيس مجلس حكماء التوراة في حركة شاس الدينية الحاخام شالوم كوهين، الذي أبلغ السفير ذاته في لقائهما السابق أن المسجد الأقصى ليس لليهود؛ لأن العرب يسيطرون عليه".

 

 

 

 

وتعد منظمة "صندوق تراث جبل الهيكل" جمعية مسجلة أسسها الحاخام اليهودي المتطرف "يهودا غليك" عام 2012، ومن أهدافها الرئيسة "تقوية الترابط بين الشعب الإسرائيلي والمسجد الأقصى، والتوعية بمركزيته ومحوريته في التراث الإسرائيلي، وتشجيع الصعود إليه بحسب الشريعة اليهودية".

 

اقرأ أيضا: سفير الإمارات يلتقي حاخاما إسرائيليا.. وتطبيع تعليمي (صور)

ومن وسائل هذه المنظمة وأنشطتها لتحقيق هذه الأهداف، القيام بالاقتحامات الفعلية التي يجريها نشطاؤها ومؤيدوها، وعقد نشاط تعليمي تثقيفي شامل كالمحاضرات، والحلقات الدراسية، والجولات التعليمية للتعرف على المسجد الأقصى، وقد برز نشاط هذه المنظمة في الجلسات المختلفة التي تعقد بخصوص ملف اقتحامات واستهداف المسجد الأقصى في أروقة الكنيست، خاصة جلسات لجنة الداخلية البرلمانية.

 

 

وفي وقت سابق، نشرت "عربي21" تقريرا لصحيفة يديعوت أحرونوت عن "لقاء جمع آل خاجة مع الحاخام شالوم كوهين، رئيس مجلس حكماء التوراة في حركة شاس، بمنزله بالقدس المحتلة، حيث ناقشا الاتفاقيات الإبراهيمية، كما وصفها السفير الإماراتي، وليس اتفاقيات السلام؛ لأن جوهرها ديني وروحي، وليس سياسيا فقط، وقد أعطى كوهين للسفير مباركة الكهنة، وتوقيع المدرسة الدينية".

 

اقرأ أيضا: غضب من سفير الإمارات لدى الاحتلال لانحنائه أمام حاخام (شاهد)

وأظهر السفير الإماراتي في إسرائيل نشاطا محموما في التواصل مع الأوساط الإسرائيلية المختلفة، السياسية والاقتصادية والإعلامية.

التعليقات (3)
من سدني
السبت، 05-06-2021 05:44 ص
لا داعي لدعوة السفير الحقير فهو فهو جاهز ولن يخالف امر الحمير.
مسلم غيور
الجمعة، 04-06-2021 09:41 م
ولم لا، فلتكتمل البركة يا سعادة السفير، اذهب واقتحم الأقصى كي تباركك الآلهة. عدم نفي جناب السفير لهذا الخبر يشير إلى صحته أولًا وإلى ترك الباب مفتوحًا للتفكير مليًا في الأمر. لن أدعو بالطبع هذا الرجل لمراجعة نفسه فصورته أمام الحاخام تمنعني من التفاؤل بجدوى ذلك. والله إن مصاب العرب في حكامهم ابتلاء جلل، كنا في السابق نتساءل فقط كيف سنقابل الله يوم القيامة وأقصانا يدنسه الصهاينة، أما الآن فيتذلل سفير دولة عربية البركة من حاخام صهيوني متطرف ويدعونه المحتلين القتلة المجرمين لاقتحام الأقصى، والكل في صمت، يبدو أننا نحن من يجب أن يراجعوا أنفسهم قبل لقاء الله.
محمد غازى
الجمعة، 04-06-2021 01:53 م
لا أستغرب أبدا أن يقوم سفير ألإمارات بتلبية طلب أسياده وأهله اليهود ويقوم بمشاركتهم فى أقتحامات ألأقصى!! محمد بن زايد إعتقد أنه بهذا ألتذلل للعدو، فإنه باق فى حكم ألإمارات! أطمئنه أن للأقصى رب يحميه، وشعب يقدم ألغالى والنفيس فى سبيل ألأقصى، وأن هؤلاء سيكونون بإنتظار السفير وأعوانه الصهاينة للدوس على وجوههم وسحقهم تحت جزم المؤمنين.