سياسة عربية

إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين بمواجهات بالضفة والقدس

الاحتلال أصاب الفلسطينيين الأربعة خلال مواجهات اندلعت في جنين- جيتي
الاحتلال أصاب الفلسطينيين الأربعة خلال مواجهات اندلعت في جنين- جيتي

أصيب أربعة شبان فلسطينيين بالرصاص، واعتقل آخران خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كفردان ومدينة جنين شمال الضفة المحتلة.


وأصيب الشبان الأربعة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها المدينة، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب "وفا".


من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إياد الطوباسي بعد اقتحام منزل ذويه في مخيم جنين، والشاب ماهر تحسين عابد بعد أن داهمت منزله في بلدة كفردان.

 

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة فتية من مخيم الجلزون وهم، سلام شحادة الطيراوي، ومصطفى ممود غوانمة ، وعلاء نضال زيد.


ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، بدر العمور من بلدة يطا، والأسير المحرر طارق عبد العزيز غريب من بلدة ترقوميا.


وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين بعد الاعتداء على أحدهما، في حي رأس العامود.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد علي الغول، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.


وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل إبراهيم إسماعيل الغول، بعد مداهمة منزله في راس العامود، واستجواب ساكنيه.

اقرأ أيضا: استشهاد فتى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال جنوبي نابلس

وتنفذ قوات الاحتلال اعتداءات يومية في الضفة الغربية المحتلة، تشمل عمليات اقتحام للمدن والأحياء، وتفتيش للمنازل، وتخريب للممتلكات، بزعم البحث عن مطلوبين.

 

في سياق متصل، قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الخميس الشيخ يوسف الباز إمام مسجد اللد داخل الأراضي المحتلة عام 48.

وجاء اعتقال الباز بعد تحريض عضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، وفي إطار حملة الاعتقالات التي طالت أكثر من ألفي معتقل، بينهم عدد من القياديين والناشطين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات ترحيل سكان حي الشيخ جراح في القدس، واعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في الداخل المحتل.


والشيخ الباز قيادي بارز في الحركة الإسلامية المحظورة من قبل الاحتلال، معروف بمواقفه المدافعة عن الحقوق الفلسطينية في اللد على مدار سنوات طويلة.


التعليقات (0)