سياسة عربية

اشتباك مسلح بين مقاومين وقوة للاحتلال داهمت جنين (شاهد)

تستمر قوات الاحتلال بعمليات المداهمة واعتقال المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم في مدن الضفة الغربية- جيتي
تستمر قوات الاحتلال بعمليات المداهمة واعتقال المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم في مدن الضفة الغربية- جيتي
اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في مدينة جنين، صباح الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة لتنفيذ عمليات دهم واعتقال، فيما اعتقلت عددا من المواطنين في الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تعرضت لإطلاق نار خلال اقتحامها مدينة جنين فجر اليوم، وأن مواجهات أخرى بين الاحتلال والشبان اندلعت، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في شارع جنين–نابلس، بينهما منزلا المواطنين عماد أحمد سباعنة وعبد جمال أبو ناعسة، واعتقلتهما، بعد تفتيش منزليهما بطريقة استفزازية وتحطيم محتوياتهما.

 

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الذين أغلقوا شارع عمان بإطارات الكاوتشوك المشتعلة، ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي على صحفي أثناء تغطية أحداث اقتحام قبر يوسف شرق نابلس، خلال تغطيته اقتحامات المستوطنين للمنطقة الشرقية من نابلس، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر طبية ومحلية لـ"وفا"، بأن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحموا مقام يوسف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها خمسة شبان بالرصاص المطاطي بينهم الصحفي عبد الله بحش، حيث جرى نقله إلى مستشفى رفيديا، فيما جرى علاج الآخرين ميدانيا.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الثلاثاء، شابا من قرية رابا شرق مدينة جنين وسط الضفة الغربية.


وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صدقي محمد محمود البزور، عقب مداهمة مكان عمله في إحدى المتنزهات بحي السويطات في مدينة جنين، حسب وكالة "وفا".

 

15 أسيرا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

 

 يواصل 15 أسيرا في سجون الاحتلال الاسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام ، رفضا لاعتقالهم الإداري.


ويواصل الأسير سالم سالم زيدات من الخليل إضرابه منذ 16 يوماً، فيما يواصل الأسيران محمد منير اعمر ومجاهد حامد إضرابهما لليوم (14) على التوالي.


وأعلن الأسرى محمود الفسفوس وكايد الفسفوس ورأفت الدراويش وجيفارا النمورة الإضراب منذ (13) يوما، فيما يواصل الأسير ماهر دلايشة إضرابه لليوم الثامن، وكذلك يواصل الأسرى: علاء الدين علي وفادي العمور وحسام ربعي وأحمد عبد الرحمن أبو سل ومحمد خالد أبو سل وأحمد نزال الإضراب لليوم السابع، ويخوض الأسير مقداد القواسمة الإضراب لليوم السادس على التوالي.


يذكر أن الأسرى المضربين يقبعون في سجون "النقب، وريمون، ومجدو"، وغالبيتهم أمضوا سنوات في سجون الاحتلال.
ــ

التعليقات (0)