طب وصحة

أرقام مشجعة.. أقل من 1% من الملقحين بأمريكا أصيبوا بكورونا

وفقا لآخر الإحصاءات الرسمية الصادرة في الولايات المتحدة فإن أكثر من نصف سكان البلاد لم يتم تطعيمهم بالكامل بعد- cc0
وفقا لآخر الإحصاءات الرسمية الصادرة في الولايات المتحدة فإن أكثر من نصف سكان البلاد لم يتم تطعيمهم بالكامل بعد- cc0

أظهرت بيانات صادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، أن من بين 164 مليون أمريكي تم تطعيمهم بالكامل، أصيب فقط أقل من 0.1 بفيروس كورونا، فيما بلغت نسبة الوفيات 0.001 في المئة.

وتشير بيانات مراكز السيطرة على الأمراض إلى أن أكثر من 99 في المئة من الذين تم تطعيمهم لم يصابوا بالعدوى، فيما بلغت نسبة الملقحين الذين احتاجوا للعلاج في المستشفى 0.004  فقط، وفق قناة الحرة الأمريكية.

ووفقا لآخر الإحصاءات الرسمية الصادرة في الولايات المتحدة، فإن أكثر من نصف سكان البلاد لم يتم تطعيمهم بالكامل بعد.

وكانت وثائق داخلية أمريكية كشفت أدلة جديدة على أن المتحور "دلتا" من فيروس كورونا معد مثل مرض جدري الماء، وربما يكون أكثر عدوى من النسخ الأخرى التي دفعت مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة إلى التفكير في تغيير النصائح المتعلقة بكيفية تصدي الدولة لجائحة كورونا.

وتسعى الولايات المتحدة لإنعاش حملة التلقيح، التي سجلت مع بداية عهد الرئيس جو بايدن قفزة كبرى، لكن وتيرتها تراجعت مؤخرا، في وقت يثير فيه انتشار المتحورة دلتا الأسرع تفشيا قلق السلطات الصحية.

وكان بايدن دعا مؤخرا السلطات المحلية لمنح مبلغ مئة دولار لكل شخص يتلقى اللقاح، وذلك من أموال صناديق الطوارئ التي فُتحت لمواجهة الجائحة.

الصين تفرض إغلاقا على ملايين السكان مع انتشار دلتا

فرضت السلطات الصينية، الاثنين، إغلاقا طاول ملايين السكان، في وقت تحاول احتواء أكبر تفش لكوفيد منذ أشهر عبر إجراء فحوص واسعة النطاق، وفرض قيود على السفر.

 

وسجّلت الصين، الاثنين، 55 إصابة جديدة ناجمة عن انتقال العدوى محليا، فيما تنتشر المتحورة دلتا شديدة العدوى في أكثر من 20 مدينة وأكثر من عشر مقاطعات.

 

وأخضعت الحكومات المحلية في كبرى المدن، بما فيها بكين، ملايين السكان حتى الآن لفحوص كورونا، فيما أغلقت مجمّعات سكنية، وفرضت حجرا صحيا على مخالطي المصابين.

 

وأمرت مدينة تشوتشو في مقاطعة هونان سكانها، البالغ عددهم أكثر من 1,2 مليون، بالخضوع لعزل صحي في ظل تدابير إغلاق صارمة على مدى الأيام الثلاثة المقبلة، في وقت تطلق حملة فحوص وتطعيم على مستوى المدينة، بحسب بيان رسمي.

 

ووصفت حكومة تشوتشو الوضع بأنه "لا يزال سوداويا ومعقّدا".

 

حصيلة فيروس كورونا حتى ظهر الاثنين

تسبّب فيروس كورونا بوفاة 4,227,765 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الاثنين عند الساعة 10,00 ت غ.

 

وتأكدت إصابة أكثر من 198,247,050 شخصاً بالفيروس منذ ظهوره.

 

وتعافت الغالبية العظمى من المصابين، رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر

 

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

 

وتبقى نسبة كبيرة من الحالات الأقل خطورةً أو التي لا تظهر عليها أعراض غير مكتشفة، رغم تكثيف الفحوص في عدد كبير من الدول.

 


التعليقات (4)
عمار صالح محمد
الثلاثاء، 03-08-2021 05:25 ص
عنوان المقال يتضمن "أقل من 1%" بينما داخل المقال يتضمن "أقل من 0.1 في المئة" فأيهما الرقم الصحيح؟
مؤرخ عربي
الإثنين، 02-08-2021 11:44 م
نفس او اعلى من نسبة غير الملقحين، هذا اذا كان في مرض اصلا، من سنتين حتى برد ما صابني، لا والانفلونزا اختفت.
لن نصدق ولن نتلقح ولتذهب الحكومة العالمية الجديدة إلى الجحيم
الإثنين، 02-08-2021 11:12 م
لا نسمع عن أخبار الوباء سوى من أمريكا وبريطانيا ومن يلف لفهم، والأطباء العرب المختصين إما صامتين أو ممنوعون من الكلام، والإعلام العربي الفاشل يروج للوباء في كل مكان عن جهل وجهالة وبدون إثباتات فعلية واقعية.
ناقد لا حاقد
الإثنين، 02-08-2021 06:56 م
فقط عندما أقرأ عن الاغلاقات في الصين الهم أن الصين دائما تكذب و تخفي المعلومات الحقيقية و الحساسة ....الصين لم و لن تستطيع السيطرة على الفيروس لانها دولة مبنية على الغش و الكذب ...

خبر عاجل