سياسة دولية

ترامب يهاجم رئيس أفغانستان الهارب ويصفه بـ"المحتال"

قال ترامب إنه توقع هروب أشرف غني قبل آخر الجنود- جيتي
قال ترامب إنه توقع هروب أشرف غني قبل آخر الجنود- جيتي

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رئيس أفغانستان الهارب أشرف غني، وذلك في أعقاب سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول.


وقال ترامب خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة "نيوزماكس" إنه "كان محتالا، والآن افترض أنه غادر ومعه الكثير من المال (..)، قلت إنه ليس قائدا، وإنه سوف يهرب قبل آخر الجنود، وهذا ما جرى".

 

اقرأ أيضا: غني: خرجت بعمامتي وحذائي وأجري مشاورات للعودة (شاهد)


وبرر غني خروجه من أفغانستان، قائلا: "أنا موجود في الإمارات وخرجت مجبرا، لأنني كنت مطلوبا"، لافتا إلى أنه كان في القصر الرئاسي يوم سقوط كابول وسيطرة طالبان عليها.


وتابع غني: "خرجت من البلاد ولم أحمل معي سوى بعض الكتب ولا أملك سوى عمامتي وأحذيتي، وهناك الكثير من الوثائق التي بقيت خلفي ولا أعلم عنها شيئا".

التعليقات (2)
كان ترامب صادق في كثير من الأمور ولهذا أزاحوه من المشهد
الجمعة، 20-08-2021 12:22 ص
كان ترامب صادق في كثير من الأمور ولهذا أزاحوه من المشهد، هذه الضربة الثانية للأعداء بعد فشل إنقلاب تركيا، صدق أو لا تصدق، الوباء سينتهي قريبا وسيستبدل بأمور أخرى ستفشل أيضا، من فشل إلى فشل، النظام العالمي الجديد لن يقوم إلا بحرب طاحنة ستقع بينهم وبإنقلاب شعوبهم عليهم.
همام الحارث
الخميس، 19-08-2021 04:56 م
أشرف غني ، الذي يقول عنه ترامب (أنه كان محتالاً) ، هو صناعة أمريكية 100 % . هو أولاً حصل على البكالوريوس من الجامعة الأمريكية في بيروت ، ثم حصل على درجة الدكتوراه في الأنثروبولوجيا الثقافية من جامعة كولومبيا ، ثم قام بالتدريس في جامعة كاليفورنيا، بيركلي في عام 1983 و بعدها في جامعة جونز هوبكنز لأعوام 1983-1991. هو يحمل الجنسية الأمريكية ، و لقد قيل أن هروبه الأول كان إلى طشقند ثم لسبب مجهول توجه إلى الإمارات و من الألغاز طريقة انتقاله الأولى التي رافقها عدد كبير من حقائب فيها أموال الشعب و نتيجة للخوف و الاستعجال جرى ترك ملايين الدولارات على أرض مطار كابول . كما أن طريقة انتقاله الثاني فيها غموض حيث لا نعرف إن كان أخذ معه كل المال المسروق أم أنه تنازل عن جزء منه للسلطة في طشقند . هو اعترف بأنه كان خائفاً ، لكن هل كان إلى جانب أنه جبان وقاحة أنه لص و ثبوت أنه يستحق تسمية (أشرف غبي ) ؟!