سياسة عربية

الاحتلال يشن اعتقالات واسعة بالضفة.. وتنديد بجريمة جنين

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل واعتقلت ثلاثة فلسطينيين- وفا
اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل واعتقلت ثلاثة فلسطينيين- وفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، حملة اعتقالات واسعة بمدن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما شارك مئات الفلسطينيين في مسيرة حاشدة وغاضبة، تنديدا بجريمة إعدام وتصفية شهداء جنين الأربعة.


ففي الخليل، أفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل واعتقلت ثلاثة مواطنين هم: عابد علي الشواهين (50 عاما) ونجليه علي وحسين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين بالبلدة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها: محمد راجح حمامدة، يعقوب إسماعيل أبو عرام.


واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد نظمي الأطرش من مدينة الخليل، في أثناء مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب محافظة نابلس. ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مساء الخميس، أربعة مواطنين من محافظة جنين، خلال وجودهم داخل فلسطين المحتلة عام 1948م.


وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هم: محمد وسيم غالب اعبيد، وأحمد محمود ناصر علاونة، وقصي أمجد ملايشة، وثلاثتهم من بلدة جبع جنوب جنين، كما اعتقلت الشاب أحمد عبد الرحمن نوح من مخيم جنين.


وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال طرقا مؤدية إلى جبل صبيح في بلدة بيتا، وعملت جرافات الاحتلال على إغلاق الطرق، التي تشهد فعاليات مقاومة وإرباك ليلي متواصل للشهر الرابع على التوالي، لمواجهة إقامة بؤرة استيطانية على قمته.


وفي سياق متصل، شارك مئات المواطنين في مسيرة حاشدة وغاضبة، انطلقت من بيت عزاء الشهداء في مخيم جنين تجاه المدينة، مساء الخميس، تنديدا بجريمة إعدام وتصفية شهداء جنين الأربعة.


واستنكر المشاركون في المسيرة التهديدات المستمرة من قبل سلطات الاحتلال بالعودة إلى اقتحام مدينة ومخيم جنين، ورفع المشاركون اليافطات والشعارات المنددة بالاحتلال وسياسته العدوانية، داعين إلى ترسيخ الوحدة الوطنية على الأرض.

التعليقات (0)

خبر عاجل