سياسة عربية

أمير قطر يبعث برسالة لابن سلمان.. وإعلان مجلس تنسيق مشترك

ابن سلمان حمّل محمد بن عبد الرحمن تحياته وتحيات الملك سلمان إلى أمير قطر- واس
ابن سلمان حمّل محمد بن عبد الرحمن تحياته وتحيات الملك سلمان إلى أمير قطر- واس

بعث أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، رسالة خطية إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

 

وقال الديوان الأميري القطري، إن الرسالة سلّمها وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال زيارته إلى مدينة نيوم السعودية، ولقائه بابن سلمان.

 

وأوضح أن الرسالة تتصل بـ"العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها، وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية".

 

وتابع بأن ابن سلمان حمّل محمد بن عبد الرحمن تحياته وتحيات الملك سلمان إلى أمير قطر.

 

وفي سياق متصل، اجتمع وزير الدولة السعودي ووزير الخارجية بالإنابة مساعد العيبان، بوزير الخارجية القطري، واتفقا على تشكيل مجلس تنسيق مشترك بين البلدين.

 

ووقع الجانبان البروتوكول المعدل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي القطري، الذي يرأسه من الجانب السعودي محمد بن سلمان، ومن الجانب القطري أمير البلاد.

 

وبدأت العلاقات السعودية القطرية بالعودة بشكل تدريجي بعد توقيع اتفاق العلا في مطلع العام 2021.

 

 

جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والتطورات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الأربعاء، 25-08-2021 11:05 م
هذا اعلام فقط قطر لن تغامر نهائيا بعلاقة او اي علاقة مهما كانت مع التسعودية ولا تحالفات رات كيف هرب الاماراتي من علاقة مع التسعودية ورات كيف هرب المصري من علاقة مع التسعودية وحتي اليمني فكيف بقطر اللتي حاصرها محمود سليمة ال سعو 3 سنوات محمود سليمة ال سعو يريد من هذا الخبر تلميع سمعتة علئ حساب قطر بعدما هربت الامارات وطلقت التسعودية لا يوجد من يتحملهم غير من يدفعون لة ويستفيد منهم والامارات وقطر لا يستفيدون منهم ماديا وهم لا يريدون منهم ان يتلزقو بهم لكن الضغط الامريكي عليهم ولولا هذا لسحبو سفراهم من التسعودية لا امزح