سياسة عربية

أول تعليق من حاكم دبي بعد لقائه أمير قطر في بغداد (صور)

حاكم دبي: الأمير تميم شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر- تويتر
حاكم دبي: الأمير تميم شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر- تويتر

علق رئيس مجلس الوزراء في الإمارات نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، السبت على لقائه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على هامش قمة بغداد للتعاون والشراكة.

 

ووصف حاكم دبي، السبت، في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمير قطر بـ"الشقيق والصديق".

 

وقال ابن راشد: "أثناء لقائي مع أخي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظه الله".

وتابع: "الأمير تميم شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر.. والمصير الخليجي واحد.. كان وسيبقى حفظ الله شعوبنا وأدام أمنها واستقرارها ورخاءها".

 

 

 

 

ونشر حاكم دبي صورا من اللقاء الذي جمعه بأمير قطر والذي يأتي بعد يومين من زيارة لمستشار الأمن الوطني الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، التقى خلالها أمير قطر.

وكانت العلاقات الإماراتية-القطرية قد شهدت تطورا خلال الأشهر القليلة الماضية بعد التوقيع على "بيان العُلا" في القمة الخليجية التي أُقيمت في السعودية مطلع العام الجاري.

 

ويستضيف العراق السبت، مؤتمرا لـ"التعاون والشراكة" أبرز المشاركين فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويضمّ عدداً من الدول الإقليمية مثل إيران والسعودية، ويتوقع أن تطغى عليه التطورات في أفغانستان.

ويشارك في هذه القمة أيضا كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزيري خارجية كل من السعودية وإيران.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن "مصادر من محيط رئيس الوزراء" تأكيدهم على أن القمة تهدف إلى منح العراق "دوراً بناء وجامعاً لمعالجة الأزمات التي تعصف بالمنطقة". لكن العراق هو ذاته يعاني من أزمات مرتبطة بسياسات تلك الدول فيه.

ويأمل العراق من خلال المؤتمر في الحصول على دعم لاستعادة الاستقرار الأمني والاقتصادي وتعزيز دوره الإقليمي.

 

التعليقات (2)
محمد التاجر
الأحد، 29-08-2021 08:34 ص
لماذا لم يقل محمد بن راشد آل مكتوم هذا الكلام عندما كان شريكه في الفساد والعمالة لإسرائيل محمد إبن زايد يشن حربه على قطر؟ إنه منافق سخيف حقير لا غير!
امازيغي
السبت، 28-08-2021 08:23 م
اليس هم من قالوا عن قطر واميرها انه يرعى الارهاب اولاد الكلب جاءؤا حفيانين عريانين

خبر عاجل