سياسة دولية

أكاديمي إماراتي: قطر هي الرابح الأكبر مما يجري بأفغانستان

وصل فريق تقني قطري إلى مطار كابول من أجل تشغيله - جيتي
وصل فريق تقني قطري إلى مطار كابول من أجل تشغيله - جيتي

قال الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، إن قطر هي الرابح الأكبر مما يجري في أفغانستان، بسبب علاقاتها بحركة طالبان، وتحصد بذكاء نتائج حواراتها مع الحركة.


وأشار في تغريدة له إلى أن أي نجاح تحققه الدوحة، هو نجاح للدبلوماسية الخليجية التي تقود العمل السياسي العربي اليوم، مهنئا القطريين على هذا النجاح.

 

 

 


وأرفق عبد الله بالتغريدة لقاء لولوة الخاطر، مساعدة وزير الخارجية القطري، مع محطة "سي أن أن" الأمريكية.

 

من جهة أخرى، قال سفير قطر لدى أفغانستان سعيد بن مبارك الخيارين، السبت، إن بلاده تواصل جهود إعادة تشغيل مطار كابول الأفغاني.

جاء ذلك في تصريح أوردته فضائية الجزيرة، بالتزامن مع وصول طائرة قطرية تحمل 15 طنا من المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى مطار كابول.

وأوضح الخيارين أن "فريقا قطريا وصل منذ 5 أيام إلى أفغانستان، لتشغيل المقرات الإنسانية الآمنة واستمرار تدفق المساعدات إلى مطار كابول".

وأضاف: "اليوم تم تشغيل رحلتين داخليتين من مطار كابول إلى مزار شريف وقندهار، وقريباً سيتم تشغيل الرحلات الدولية".

والجمعة، وصل مطلق القحطاني مبعوث وزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب وحل النزاعات إلى مطار كابول، على متن طائرة قطرية تحمل خبراء فنيين لإعادة تشغيل المطار الأفغاني.

وقال القحطاني، إن "الجهود القطرية تنصب بالدرجة الأولى على ضمان سلامة وأمن الملاحة الجوية في أفغانستان، ولا يزال العمل مستمرا وستظهر نتائجه في غضون أيام". 

 

التعليقات (3)
إبسا الشيخ
الأحد، 05-09-2021 08:56 م
أولا نهنئ دولة قطر وأمير قطر الشيخ تميم آل ثاني لهذا النجاح الدبلوماسية القطرية، ونقول امضي ياقطر
ابوعمر
الأحد، 05-09-2021 07:36 ص
لأن قطر تحمي وترعى وتدافع عن المظلومين والحزانا والهاربين من الارهابيين العساكر الأعراب....قطر حولها الرب الى جنة فيحاء لكل الشرفاء أبناء الشعب العربي المسلم...قطر الخير والفلاح والسداد ..والامارات بلد الأشرار والشياطين والكلاب السعرانة ...الامارات قبلة اللصوص والشواذ والمنحرفين وهؤلاء أعداء الفطر وأعداء الرحمان...وتبقى قطر وتركيا القاطرة التي تستهوي الشرفاء والأصلاء وكل المظلومين
ناجي
السبت، 04-09-2021 06:27 م
"وأي نجاح تحققه الدوحة هو نجاح للدبلوماسية الخليجية". فشلوا من قبل في السطو على دولة قطر ويحاولون الآن السطو على انجازاتها السياسية. عقلية دجال العصابات هي هي لم تتغير.