سياسة دولية

سيناتور أمريكي: فكرة احتلال الدول للقضاء على الإرهاب هراء

جنود أمريكيون في مطار كابول قبل الانسحاب من أفغانستان- جيتي
جنود أمريكيون في مطار كابول قبل الانسحاب من أفغانستان- جيتي

قال السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، إن الفكرة القائلة بأن الطريقة الوحيدة، لهزيمة الإرهاب، هي بالاحتلال العسكري الأمريكي من الخارج هي عبارة عن "هراء".

وأضاف ميرفي في لقاء مع شبكة سي أن أن: "أنا أرفض ذلك.. ومن خلال الخروج من أفغانستان.. سنكون شركاء أقوى بكثير من أجل السلام والديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

يشار إلى أن الولايات المتحدة، أنهت 20 عاما من احتلال أفغانستان، بحجة الرد على هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2011، والتي استهدف فيها تنظيم القاعدة برجي التجارة العالميين، ودمرهما بواسطة طائرات قام عناصره بخطفها واستهداف مبنى البنتاغون كذلك.

ونهاية الشهر الماضي، أنهت الولايات المتحدة، سحب آخر جنودها من أفغانستان، وأعادت حركة طالبان، التي كانت تحكم البلاد قبل 20 عاما، السيطرة على الأوضاع مجددا ودخلت العاصمة كابول.

 

 

“This idea that the only way you defeat terrorism is with U.S. military occupations abroad is nonsense. And I reject it,” says @ChrisMurphyCT. “By getting out of Afghanistan we're going to be a much stronger partner for peace and democracy throughout other parts of the world.” pic.twitter.com/2QdhBL5X10

 

التعليقات (1)
غزاوي
الجمعة، 10-09-2021 07:00 ص
مجرد تساؤل. هل هي فكرة واحدة !!!؟؟؟ جاء في المقال على لسان السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي ما نصه: " إن الفكرة القائلة بأن الطريقة الوحيدة، لهزيمة الإرهاب، هي بالاحتلال العسكري الأمريكي من الخارج هي عبارة عن "هراء"." انتهى الاقتباس هذا الكلام يدل قصور في النظر للفكر الاستعماري، لأن الوصف غير كامل ولا يشمل باقي أفكار الغرب الاستعمار. أثبت التاريخ أن الفكر الاستعماري والإمبريالي كله ليس هراء فقط بل وغباء أيضا. من ذلك الفكر ما يلي: أن فكرة الاحتلال العسكري للدول غباء وهراء. إن هزيمة الإرهاب بالاحتلال العسكري هراء وغباء. إن تغيير الأنظمة بالغزو العسكري هراء وغباء إن فرض الديمقراطية والثقافة الغربية بالدبابة هراء وغباء.

خبر عاجل