سياسة عربية

اعتقالات بأستراليا بسبب "كورونا".. وأرقام تطعيم قياسية بالهند

GettyImages- الهند لقاح كورونا
GettyImages- الهند لقاح كورونا

وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم إلى 228 مليونا و954 ألف حالة، منذ ظهور المرض في الصين في نهاية 2019.


ووصلت حالات الوفاة إلى 4 ملايين و700 ألف حالة، فيما تعافى من المرض أكثر من 205 ملايين شخص حول العالم.


أما على صعيد اللقاحات، فقد تلقى 42.9% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، وتم تطعيم أكثر من 25% بشكل كامل.


وتم إعطاء 5.88 مليار جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء 30 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 1.9% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.


توقيف أكثر من مئتي شخص في ملبورن


أوقف مئات المتظاهرين وأُصيب شرطيون بجروح السبت في ملبورن في أستراليا، أثناء مواجهات عنيفة مع محتجين مناهضين لتدابير الإغلاق.


واستخدمت قوات الأمن رذاذ الفلفل وأوقفت أكثر من مئتي شخص في ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث تعداد السكان، حيث خالف المئات إلزامية البقاء في المنازل ليتظاهروا.

 

اضافة اعلان كورونا

وتشهد ملبورن الإغلاق السادس منذ بدء تفشي الوباء، وقد سجّلت ولاية فكتوريا التي تضمّ المدينة، السبت أكثر من 500 إصابة بكوفيد-19.


ممرضو الفلبين يعانون


يواجه ممرضون منهكون في الفلبين صعوبات جمة للاعتناء بالمرضى في ظلّ إصابة زملاء لهم بكوفيد-19، أو استقالتهم من مهنة كانت تعاني نقصا في اليد العاملة قبل الأزمة الصحية.


وتشهد البلاد ارتفاعاً قياسياً في عدد الإصابات جراء تفشي المتحوّرة دلتا بشكل أساسي. وأفادت السلطات الصحية عن نقص في أعداد الممرضين بحوالي مئة ألف، وأرغمت الذين تركوا المهنة على العمل لساعات طويلة مقابل أجر زهيد مع عقود قصيرة الأمد.


الهند: إعطاء 22 مليون جرعة في يوم


سجّلت الهند الجمعة عدداً قياسياً بإعطائها 22 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد، وذلك في إطار حملة تطعيم مكثفة تنظمها لمناسبة عيد ميلاد رئيس الوزراء ناريندرا مودي.


وأنشأت السلطات مراكز تطعيم في الملاعب ومراكز التسوّق والعيادات ومواقع أخرى بهدف تسريع حملة التلقيح البطيئة، في وقت تأمل فيه الحكومة الهندية بأن تلقح 1.1 مليار شخص بحلول نهاية العام.

التعليقات (0)

خبر عاجل