فنون منوعة

حفل "إيمي" يتجاوز كورونا.. ويتحول لعرض أزياء

أ ف ب
أ ف ب

رغم أن منظمي حفل جوائز إيمي اضطروا مجددا لتغيير هيئته عن أيامه الخوالي التي كان فيها يعرض في وقت ذروة المشاهدة، إلا أن نجوم الحفل تسلموا أعلى تكريم في عالم الإنتاج التلفزيوني وسط أجواء لم تظهر فيها أن تلك هي السنة الثانية من إقامة الحدث في ظل جائحة كوفيد-19.

وصل ذلك لدرجة أن المضيف الأول للحفل الذي أقيم مساء الأحد، وهو الممثل الكوميدي والكاتب سيث روجن أطلق النكات بشأن وجود مئات الحضور دون كمامات في منطقة مغلقة دون أي إشارة على التباعد الاجتماعي وقال إن ذلك يجعله قلقا رغم أن حصول الحاضرين على اللقاح كان إلزاميا.

وقال روجن: "دعوني أبدأ بالقول إن هناك الكثير جدا منا في تلك الغرفة الصغيرة. ماذا نفعل؟... نحن في خيمة مغلقة الإحكام حاليا. لم أكن لآتي لمثل هذا المكان".

حاول المنظمون تسليط الضوء على الترفيه والتألق على الرغم من استمرار المخاوف على الصحة العامة والقيود على التنقلات. وبدأ الافتتاح بأغنية هيب هوب راقصة هي (جاست إيه فريند) أو "مجرد صديق" والتي غنى معها مضيف الحفل سيدريك ذا إنترتينر.

وسعى منتجو الحفل في مقابلات تلفزيونية قبل إقامته للتأكيد للمشاهدين أن النسخة الثالثة والسبعين من جوائز إيمي ستقام بالفعل بطريقة آمنة على الرغم من أنهم قرروا تنفيذه بطريقة حفل العشاء المرصع بنجوم الفن والمشاهير.

فعلى الرغم من أن وجوه المشاهير ظهرت دون كمامة أمام الكاميرا، فقد التزموا بها وقت الاستراحات وهو إجراء روتيني أصبح الكثير من العاملين في مجال الترفيه التلفزيوني معتادين عليه لدى عودتهم للعمل في مواقع التصوير في ظل الجائحة.

 

اضافة اعلان كورونا

وهيمن المسلسل الكوميدي (تيد لاسو) والعمل الدرامي (ذا كراون) الذي يدور حول العائلة المالكة البريطانية على جوائز إيمي التلفزيونية التي وزعت في لوس أنجليس يوم الأحد.

فاز (تيد لاسو) بجائزة أفضل مسلسل كوميدي وذهبت جائزة أفضل ممثل كوميدي إلى بطله جيسون سوديكيس.

وحصد البريطانيان هانا وادنجهام وبريت جولدستاين جائزتي أفضل ممثلة مساعدة وممثل مساعد في عمل كوميدي.

ونال (ذا كراون) جائزة أفضل مسلسل درامي وذهبت جائزتا أفضل ممثل وممثلة في عمل درامي إلى جوش أوكونور وأوليفيا كولمان أبطال (ذا كراون).

وحصلت جيليان اندرسون على جائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في عمل درامي عن دورها كرئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارجريت ثاتشر كما نال توبياس مينزيس جائزة أفضل ممثل مساعد في عمل درامي عن دور الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الراحل في مسلسل (ذا كراون).

وفازت الممثلة كيت وينسلت بجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي قصير عن دورها في (مير أوف إيست تاون) الذي يدور حول جريمة قتل في بلدة صغيرة في فيلادلفيا.

ونالت جين سمارت جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن مسلسل (هاكس).

وقال سوديكيس في كلمته بعد تسلم جائزته "هذا العمل يدور حول العائلة... والمدرسين وزملاء الفريق الواحد. لم أكن لأحصل على جائزتي لولا هذه الأمور الثلاثة في حياتي."

عروض أزياء

عاد نجوم التلفزيون إلى السجّادة الحمراء متألّقين بأزياء أنيقة خلال الدورة الثالثة والسبعين من حفل توزيع جوائز "إيمي"، في مشهد مألوف خلال هذه الفعاليات بعيدا عن ملابس النوم وقمصان الهودي التي طغت على حدث العام الماضي المنظّم عبر الإنترنت. وفي ما يأتي أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار خلال أوّل حفل حضوري يقام منذ سنتين لتسليم جوائز "إيمي" الرديفة للأوسكار في مجال التلفزيون الأمريكي.

فساتين طويلة للنساء

أقيم حفل توزيع جوائز "إيمي" بعيد سلسلة من الفعاليات التي جمعت كبار النجوم، أبرزها حفل توزيع جوائز "ام تي في فيديو ميوزيك آووردز" لأفضل الأغنيات المصوّرة ومهرجان البندقية السينمائي وحفل "ميت غالا". لكن نساء هوليوود ارتقين هذه المرّة أيضا إلى مصاف التحدّي ولم يخيّبن الآمال.

وتمايزت أنيا تايلور-جوي، نجمة "ذي كوينز غامبيت" (نتفليكس) الذي اختير أفضل مسلسل قصير هذه السنة بفستان مفتوح على الظهر لونه بيج من تصميم "ديور" مع وشاح أصفر طويل يذيّله ينسدل من اليدين إلى القدمين. وكان الأصفر أيضا خيار إيما كورين التي حضرت الحفل من لندن عبر ربط بالقمر الاصطناعي مع جزء كبير من طاقم مسلسل "ذي كراون".

وارتدت فستانا من تصميم "ميو ميو" بلا كمّين مع قفّازين طويلين مفتوحين عند الأصابع وقبّعة. ولفتت إم جاي رودريغيز التي رشّحت عن دورها في المسلسل الدرامي "بوز" حول أجواء حفلات المثليين في مدينة نيويورك في ثمانينات القرن العشرين، الأنظار بفستان فيروزي بكمّ واحد مفتوح على الجانب من توقيع "فيرساتشي".

وتأنّقت النجمة كيت وينسليت التي نالت جائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير عن دور الشرطية المحبطة في "مير أوف إيستاون" بفستان أسود بسيط من تصميم "أرماني" مفتوح عند الصدر وبكمّين شفّافين. أمّا هانا وادينغام التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي في مسلسل كوميدي عن أدائها في "تيد لاسو"، فقد تسلّمت جائزتها بفستان بكمّ واحد زهري اللون من تصميم كريستيان سيريانو.

وتألّقت النجمة كاثرين زيتا-جونز إلى جانب زوجها مايكل دوغلاس بفستان طويل بلا كمّين أحمر نبيذي مفتوح على الجانب مع حذاء متناغم.

أزياء باهرة للرجال

لفترة طويلة، لم تكن أزياء الرجال محط اهتمام في حفلات توزيع الجوائز الفنية، لكنها باتت تبهر الأنظار في السنوات الأخيرة. وتهندم بيلي بورتر نجم مسلسل "بوز" الذي خطف الأضواء في حفل العام 2019 من جوائز "أوسكار" بفستان أسود طويل مع سترة بزّة من تصميم كريستيان سيريانو، بالأسود مع قميص ضيّق يتدلّى منه كشكش عن الجانبين وسروال عالي الخصر، متزيّنا بحلي مبهرة من الماس. وقال الممثل الفائز بجائزة "إيمي" سنة 2019 "قرّرت... الاستفادة من الإطلالات على السجّادة الحمراء للتعبير عن نوع آخر من حسّي الإبداعي. فالنساء يخطفن الأضواء (بأزيائهن) طوال الوقت".

 

أما مقدّم الحفل سيدريك ذي إنترتاينر المعروف بأزيائه الخارجة عن المألوف، فهو ارتدى بزّة لونها أزرق فاقع مع قميص أسود تحتها. وكان الأزرق أيضا خيار جيسون سوديكيس، أحد نجوم مسلسل "تيد لاسو"، الذي ارتدى بزّة مخملية من توقيع توم فورد. وتزيّن كينن تومسون بالزهري، في إطلالة أقلّ ما يقال عنها إنها جريئة.

التعليقات (0)

خبر عاجل