حقوق وحريات

WSJ: آبل هددت بحذف تطبيق فيسبوك من متجرها بسبب "العبودية"

CC0
CC0

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن شركة "آبل" هددت فيسبوك بحذف تطبيقها عن متجر التطبيقات الخاص بها، بعد أن كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن إعلانات "عبودية" تحت غطاء خادمات.


وتستند التقارير التي نشرتها الصحيفة إلى وثائق داخلية للشركة.

 


وعلقت الشركة بأنها تحظر استغلال البشر بشكل لا لبس فيه، وتكافح عمليات الاتجار بالبشر على المنصة منذ سنوات عدة.

 

في وقت سابق، سلطت صحيفة التايمز البريطانية الضوء على التسريبات الأخيرة من داخل فيسبوك، ومدى "النفاق المؤسسي" في الشركة مع إدراكها التام بأنها تفعل عكس ما يجب عليها.

أما صحيفة "وول ستريت جورنال" فنشرت تحت عنوان "ملفات فيسبوك" قائلة إن "المنصة سمحت لملايين المشاهير بنشر محتوى كان من الممكن منع المستخدمين الآخرين من مشاركته. وأثار المسؤولون التنفيذيون ناقوس الخطر بشأن استخدام فيسبوك من قبل عصابات المخدرات وتجار البشر، لكن الشركة كانت بطيئة في التصرف".

وأضافت الصحيفة: "لقد أصبح الموقع بؤرة للتعليق ضد اللقاح، على الرغم من تعهد مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، بأنه سيصبح وسيلة لحث الناس على التطعيم ضد كوفيد-19".

 

اقرأ أيضا: هل يوقف "فيسبوك"حذف المحتوى الفلسطيني بعد توصية الرقابة؟

وأشارت إلى أن "الأمر الأكثر ضررا كان ربما الاعتراف بأن موقع إنستغرام التابع لفيسبوك يضر بصغار السن، ولكن لم يتم فعل أي شيء حيال ذلك".

وقالت التايمز إن هناك جانبين مهمين في ذلك: "يتمثل أحدهما في المدى الذي يمكن للمشرعين، إذا كان فيسبوك غير راغب أو غير قادر على منع ظهور المحتوى الضار على منصاته، أن يجعلوه يفعل ذلك".

في سياق متصل، تنوي "إنستغرام" التي تملكها "فيسبوك" تشجيع المستخدمين على عدم التركيز فحسب على المنشورات التي تروّج للنموذج المثالي لجسد المرأة النحيفة والرشيقة القوام، إثر صدور مقال مفحم في "وول ستريت جورنال" حول تداعيات محتويات الشبكة على الصحتين النفسية والجسدية للمراهقات.

التعليقات (0)

خبر عاجل