سياسة عربية

وفد اقتصادي من غزة يتوجّه إلى القاهرة لبحث ملفات تجارية

الوفد سيلتقي مسؤولين مصريين لطرح ملفات مهمة على رأسها الاستيراد والتصدير عبر معبر رفح- الأناضول
الوفد سيلتقي مسؤولين مصريين لطرح ملفات مهمة على رأسها الاستيراد والتصدير عبر معبر رفح- الأناضول

غادر قطاع غزة، الأحد، وفد اقتصادي فلسطيني، من القطاع الخاص إلى العاصمة المصرية القاهرة، عبر معبر رفح البري؛ لبحث ملفات تجارية مشتركة بين الطرفين.


ويضم الوفد، عددا من رجال الأعمال، برئاسة وليد الحصري، نائب رئيس الغرف التجارية الفلسطينية، بحسب بيان لوزارة الاقتصاد.


وقال عضو الوفد، أسامة كحيل: "إن الوفد يضم عددا من كبار رجال الأعمال والمقاولين والصناعيين؛ وكان من المفترض أن يغادر قبل شهرين تقريبا، لكن لظروف فنية تأجل السفر".


وأضاف كحيل: "سنلتقي المسؤولين المصريين في القاهرة، لطرح عدة ملفات مهمة، على رأسها الاستيراد والتصدير عبر معبر رفح البري، سواء البضائع المنتجة في مصر أو التي يتم استيرادها عبر موانئها"، بحسب الأناضول.


وتابع: "كذلك سيتم الحديث في أجور أسعار نقل البضائع من مصر لغزة" والتي وصفها بـ"المرتفعة جدا"، والتي تتسبب بحسب كحيل بـ"مفاقمة الأوضاع الاقتصادية بغزة".


اقرأ أيضا: وفد من حماس في القاهرة.. سيعقد اجتماعا للمكتب السياسي

وعبر أن أمله في تمكن تجّار غزة "من استيراد كافة البضائع من مصر؛ خاصة التي يمنعها الاحتلال الإسرائيلي؛ بحجة أنها مزدوجة الاستخدام ".


وحول ملف إعمار ما دمّرته إسرائيل خلال عدوانها الأخير على غزة، أعرب كحيل عن وجود تخوفات من "تدخل الشركات المصرية في عملية تنفيذ الإعمار عبر طواقمها".


وأردف: "تحدثنا مع الجانب المصري مسبقا حول هذا الملف حيث أكّدوا على أن الإعمار سيتم بأيدي وشركات فلسطينية".


والأحد أيضا، غادر قطاع غزة، وفد من حركة حماس، برئاسة زعيم الحركة بالقطاع يحيى السنوار، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، بالتزامن مع وصول وفدين من قيادة الحركة في الخارج، يتوقع أن يعقدوا أول اجتماع للمكتب السياسي الجديد للحركة.


وسيلتقي الوفد، بحسب المصدر، رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، الاثنين، لبحث عدد من الملفات المشتركة وأوضاع قطاع غزة.

التعليقات (0)