سياسة عربية

السيسي: أنا بقرأ مقالات من عمر 9 سنين.. وسخرية

السيسي- اليوم السابع
السيسي- اليوم السابع

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من حديث السيسي بأنه كان يقرأ المقالات الصحفية، في سن مبكرة، خلال ندوة للقوات المسلحة المصرية بذكرى حرب تشرين أول/أكتوبر مع الاحتلال الإسرائيلي عام 1973.

وقال السيسي خلال الندوة، إنه كان يقرأ مقالات الصحف، منذ أن كان في سن التاسعة من عمره، وأضاف: "أنا من الجيل الذي رأى نكسة 1967 جيدا، العبرة ليست بالسن، لكن بحجم الاهتمام والوعي، كانت فترة من أقسى الفترات التي مرت على مصر، أنا لا أنسى أبدا ما حدث، وتداعيات الهزيمة، وفقدان الثقة والأمل".

وعلق مغردون على حديث السيسي عن قراءته المقالات بالقول:

 

التعليقات (10)
المنصف العباشي
السبت، 30-10-2021 09:37 ص
ريسكم أبله والله يعينكم عليه.
أمين صادق
الجمعة، 08-10-2021 02:42 م
في سنوات الطفولة و المراهقة ، كنت أحرص على القراءة و لكن لم أجد في البداية من يقوم بتوجيهي في الأمر التالي : اختيار ما تقرأ ، و الانتفاع بما قرأت . لذلك أضعت أوقات ثمينة في قراءة جميع قصص نجيب محفوظ و جميع قصص إحسان عبد القدوس مثلاً ، ثم إن الله هداني فعرفت دعاء (اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع و من نفس لا تشبع و من دعوة لا يستجاب لها ) فتعلمت بعده حسن الاختيار و صرت أقرأ النافع و أتجنب ما سواه . مع كبر سنَي لا أملك سوى حمد الله و شكره أن أتاح لي قراءات كثيرة نافعة و لا أزال ، بين الفينة و الأخرى ، أدعو بالدعاء التالي : اللهم يا ربَ يا كريم علَمني ، و انفعني بما علمتني ، ربَ زدني علماً) آمين .
ابوعمر
الجمعة، 08-10-2021 10:23 ص
...القارئ يملك احساس البشر ومشاعر الآدميين..يقرأ ليزداد بشرية وآدمية...وأنت تقرأ لتزداد همجية وبربرية وطاغوتية وفرعنة مثل الكلب السعران الذي يزداد سعارا كلما ألتقى انسانا......
ابوعمر
الجمعة، 08-10-2021 10:04 ص
تقرأ مثل الحمار الدي أكل الدستور....
من سدني
الجمعة، 08-10-2021 03:05 ص
السيسي وهو في عمر التسع سنوات وهو يقرأ كيف سيحقق حلم الصهاينه بان يصل احد ابناءهم الى حكم المحروسه مصر وقد حقق حلمهم

خبر عاجل