سياسة عربية

سعيد يأمر بإصدار مذكرة إيقاف دولية بحق المنصف المرزوقي

يأتي هذا القرار على خلفية تحركات المرزوقي الدولية ضد سعيد - حسابه على فيسبوك
يأتي هذا القرار على خلفية تحركات المرزوقي الدولية ضد سعيد - حسابه على فيسبوك

أكدت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية أن القضاء التونسي أصدر مذكرة إيقاف دولية بحق الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي المقيم حاليا بفرنسا.

 

 

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قرر في وقت سابق سحب جواز السفر الدبلوماسي من المرزوقي، الذي دعا السلطات الفرنسية إلى وقف مساعدتها للنظام التونسي.


وطالب سعيّد وزيرة العدل بفتح تحقيق قضائي بتهمة التآمر على أمن الدولة، بسبب مشاركة المنصف المرزوقي في تحركات بفرنسا ضد انقلاب قيس سعيّد.


وكان المرزوقي دعا في وقت سابق إلى تنظيم مظاهرة في العاصمة الفرنسية باريس ضد الرئيس سعيّد، داعيا السلطات الفرنسية إلى عدم مساعدة "النظام الديكتاتوري" في تونس.

 

وقال: "سيادتنا قبل كل شيء.. ولن نترك أحدا يتدخل في شؤوننا.. الكلمة للشعب التونسي فقط وليست للخارج ولا للخونة الذين يضربون دولتهم التي تحملوا فيها سابقا مسؤولية".


ولم يصدر أي رد رسمي عن المنصف المرزوقي إلى حد كتابة هذه الأسطر.

 

اقرأ أيضا: سعيّد يعتزم "اختصار" المدة الاستثنائية والقضاء يرفض الضغط

ومنذ 25 تموز/ يوليو الماضي، تعاني تونس أزمة سياسية حادة، حيث بدأ الرئيس سعيّد سلسلة قرارات استثنائية، منها تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه للنيابة العامة، وعزل الحكومة وتعويضها بأخرى غير مصادق عليها من البرلمان، ما دفع إلى انتقادات دولية كان آخرها تأجيل عقد القمة الفرانكفونية في تونس، وكذا مطالبة البرلمان الأوروبي لسعيّد بضرورة العودة إلى المسار الديمقراطي المتوقف بصورة عملية بعيدا عن الخطابات.

التعليقات (7)
عماد
الجمعة، 05-11-2021 03:14 م
ملئ السنابل تنحني تواضعا .:. والفارغات رؤسهن شامخ
عبدالله المصري
الجمعة، 05-11-2021 08:21 ص
هكذا يفعل لصوص السلطة يحاولون اسكات من يفضحهم لان هم من يجب القبض عليهم.
محمد غازى
الجمعة، 05-11-2021 04:23 ص
مكان قيس سعيد، هو العصفورية، مستشفى المجانين وليس رئاسة تونس. يجب إلقاء القبض عليه وإيداعه مستشفى المجانين، حتى يقوم هؤلاء بالإنتقام منه، لما قام به بحق تونس البلد الجميل.
قاطعوا الهند
الجمعة، 05-11-2021 02:10 ص
نصيحه لاى اخ مقيم بالخارج ويريد التحرك بحريه عليه ان يرفع قضيه دوليه ضد نظام دولته وبهذه القضيه يمكنه ان يتلاعب بالنظام بنقل القضيه من محكمه الى محكمه والتنقل بين المدن والدول وهذا سيكلف النظام مشاكل كثيره ..مثلا تونس لو قام 1000 تونسى فى بلاد مختلفه برفع 1000 قضيه ضد الاقرع فلابد تونس ان ترسل لكل قضيه محامى يعنى الف محامى..
جزائري_حر
الخميس، 04-11-2021 09:01 م
قيس-الداندو CC2 صاحب الشخصية الدون كيشوتية يخلط بين شخصه و تونس,,,و يعتبر نفسه هو تونس,,,هذا المعتوه بقود تونس الى الفوضى و لسان حاله.... انا او اللا حل,,, ننشاد كل القوى الحية في تونس بمختلق توجهاتها ...الالتفاف حول المرزوقي,,,للانقاض تونس,,,,