سياسة تركية

نائب أردوغان يدعو مصر لاتخاذ قرار حاسم لتأسيس الديمقراطية

كورتولموش قال: ندعو الإخوة المصريين لحل المشاكل الداخلية عبر الحوار والتمسك بالديموقراطية- الأناضول
كورتولموش قال: ندعو الإخوة المصريين لحل المشاكل الداخلية عبر الحوار والتمسك بالديموقراطية- الأناضول

دعا نائب رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، نعمان كورتولموش، الحكومة المصرية لاتخاذ "موقف حاسم بشأن تأسيس الديمقراطية في مصر".


وقال كورتولموش خلال برنامج بثته قناة الجزيرة القطرية، إن بلاده لم يكن لديها يوما مشكلة مع الشعب المصري، وإن موقفها كان ضد "الانقلاب من منطلق أنها تعرضت لانقلابات ومحاولات انقلابية".


وأضاف: "ندعو الإخوة المصريين لحل المشاكل الداخلية عبر الحوار والتمسك بالديمقراطية".


وأردف: "أقول إن القاعدة الأساسية هي زيادة الحوار والأخوة والتعاون، ونحن منذ البداية لم يكن لدينا أي مشكلة مع الشعب المصري، نحن وقفنا ضد الانقلاب كدولة تعرضت لانقلابات ومحاولات انقلابية".


وفي محاولة لتحسين العلاقات الرسمية بين البلدين، أجرت تركيا ومصر جولتي مشاورات خلال العام الجاري حول تطبيع علاقاتهما، واتفقتا مع نهاية الجولة الثانية بأنقرة في أيلول/ سبتمبر الماضي، على مواصلة هذه المشاورات.

 

التعليقات (2)
مصري
الجمعة، 26-11-2021 04:32 م
لعلك تتعظ يا اردوغان من ان ثعبان صغير - اعني السيسي - من ثعابين شيطان الخليج قد خدعك و انت قررت التعامل الان مع الشيطان نفسه.
غزاوي
الأربعاء، 24-11-2021 01:39 ص
لقد أسمعت إذ ناديت حيّاً ………ولكن لا حياة لمن تنادي !! خسيسي مصر عنده حساسية مفرطة من كلمة ديموقراطية ، ولذلك أتوقع عودة الردح المصري ضد تركيا بعد إنفراجة غير مكتملة ، خصوصًا وأن كلمة الحق تسبب للخسيسي مغص شديد ربما يؤدي لنفوقه!!