سياسة عربية

قوات حفتر تحاصر محكمة سبها لمنع النظر بطعن سيف القذافي

يؤدي تطويق المحكمة إلى منع النظر في الطعن المقدم لليوم الثاني- تويتر
يؤدي تطويق المحكمة إلى منع النظر في الطعن المقدم لليوم الثاني- تويتر

حاصرت قوات مسلحة تابعة للواء المتقاعد، خليفة حفتر، الإثنين، محكمة سبها الابتدائية جنوبي ليبيا، لمنع البت في الطعن الانتخابي المقدم من قبل محامي سيف الإسلام القذافي، وفق إعلام محلي.


ونشرت قناة ليبيا الأحرار فيديو يظهر أفرادا من كتيبة طارق بن زياد التابعة لحفتر، وهم يستقلون عربات عسكرية ويحاصرون محكمة سبها.

 

 


ويؤدي تطويق المحكمة إلى منع النظر في الطعن المقدم، لليوم الثاني، وذلك بعد تأجيل جلسة، الأحد، بسبب تأخر حضور أحد القضاة الثلاثة.


وفي تغريدة له عبر "تويتر" قال سيف القذافي إن "قوة عسكرية (لم يحددها) تطوق مبنى محكمة سبها الابتدائية وتمنع القضاة والموظفين من الدخول".


وأضاف أن هذا التطويق "يتسبب في تأجيل النظر في الطعن المقدم من محامي المترشح الرئاسي سيف الإسلام معمر القذافي ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات".

 

 

اقرأ أيضا: مرشح رئاسي ليبي يؤكد لـ"عربي21" تقدمه بطعن ضد حفتر

ويرى مراقبون أن عودة القذافي للواجهة، تشكل خطرا على المرشح حفتر الذي يعتمد في شعبيته على أنصار النظام السابق.


والأربعاء، أعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، "قائمة أولية" تضم 73 مرشحا للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل، إضافة إلى قائمة أخرى بـ25 مستبعدا، منهم سيف الإسلام القذافي.


ويعود سيف الإسلام إلى الواجهة السياسية في ليبيا بعد نحو 10 أعوام من مقتل والده معمر القذافي على يد محتجين إبان ثورة 17 فبراير 2011، التي أنهت نظام حكمه (1969-2011).


والجمعة، أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم بالبلاد، هجوما استهدف محكمة سبها، الخميس، حيث اقتحمت مجموعة مسلحة تابعة لحفتر، المحكمة خلال محاولة محامي سيف الإسلام القذافي، تقديم الطعن على استبعاد موكله.

التعليقات (1)
Jordan the hope
الإثنين، 29-11-2021 02:04 م
معظم الانظمه الجمهوريه في العالم العربي تتناوب الحكم فيها انظمه هي أقرب منها للعصابات منها لدوله تحترم نفسها. أم ممارساتها فهي لا تخرج عن القتل والفساد وتقطيع طرق وبلطجه. هذا كله موجود في بلاد العرب باستثناء عدد قليل جدا من الحمهوريات ومن يريد التأكد من ذلك فليفتح خارطة جمهوريات العرب وينظر اليها. أعان الله سكان وشعوب تلك الجمهوريات. لا يدوم الا وجهه الكريم.

خبر عاجل