سياسة عربية

تسريبات "مستشاري السيسي" تثير جدلا بمواقع التواصل

أرقام الرشاوى والفساد في تسريب واحد فقط وصلت إلى 68 مليون جنيه (4.3 مليون دولار)- الرئاسة المصرية
أرقام الرشاوى والفساد في تسريب واحد فقط وصلت إلى 68 مليون جنيه (4.3 مليون دولار)- الرئاسة المصرية

تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع التسريبات التي بثها المعارض واليوتيوبر عبد الله الشريف، حول رشاوى ضخمة يتلقاها عدد من مستشاري عبد الفتاح السيسي.

 

وخلال التسريب المثير للجدل يظهر صوتان لاثنين من مستشاري السيسي، أحدهما ضابط برتبة لواء يدعى فاروق القاضي، وهو ينسق لرشاوى بملايين الجنيهات مع سيدة تدعى ميرفت محمد علي، قال الشريف إن كليهما يعمل مستشارا لدى السيسي.

 

وقال في حديثه لميرفت؛ إنه في حال انتقالها إلى العاصمة الإدارية الجديدة سيتم منحها فيلا سكنية قيمتها 6 مليون جنيه، ستدفع هي فقط 750 ألف جنيه بالأقساط، فيما ستتولى الدولة دفع الباقي.

 

وبحسب عبد الله الشريف، فإن أرقام الرشاوى والفساد في تسريب واحد فقط وصلت إلى 68 مليون جنيه (4.3 مليون دولار).

 

وانتقد ناشطون استفحال الفساد بين معاوني السيسي ومؤيديه، قائلين إن جميع تصريحات السيسي للشعب تدور حول الفقر والعوز وانعدام المال والمديونات المتراكمة، بينما مستشاروه ومؤيدوه يعيثون في مصر فسادا رشوة ونهبا للآثار، وتلاعبا وتزويرا في الأوراق للحصول على انتفاعات أكبر.

 

وتحدث ناشطون عن جدوى التبرع لصندوق "تحيا مصر" في ظل انتشار الفساد والسرقات بين ضباط ومستشارين في الدولة.

 

وأعاد ناشطون التذكير بالمستشار المعتقل هشام جنينة الذي واجه النظام بفساده فتم اعتقاله، كما أشار النشطاء أيضا إلى الرئيس الرحل محمد مرسي وحديثه عن التأسيس لتداول السلطة وعدم التنفع من الرئاسة والسلطة.

 

اقرأ أيضا: تسريب جديد يكشف رشاوي بالملايين بين مستشاري السيسي

التعليقات (1)
سعيد
السبت، 11-12-2021 03:09 م
سنصدم لو عرفنا مقدار نهب الصف الاول من المافيا المغتصبه للحكم في مصر مثل السيسي و عباس كامل و قادة الجيش و الايام بيننا و كافية وحدها بالقضاء على الظالمين