صحافة دولية

قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لدينا الجاهزية لمهاجمة إيران غدا

تومر بار ترأس مؤخرا سلاح الجو الإسرائيلي- تايمز أوف إسرائيل
تومر بار ترأس مؤخرا سلاح الجو الإسرائيلي- تايمز أوف إسرائيل

عبر قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجديد تومر بار، الأربعاء، عن جاهزية قواته لتوجيه هجمات لإيران بأي وقت، حتى لو كان يوم غد، إذا لزم الأمر.

 

جاء ذلك بحسب ما نقلته عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مؤكدا أنه "يجب أن أفترض أن يحدث ذلك خلال ولايتي، وأنا على علم مسبقا بحجم المسؤولية الملقاة على كتفي".

وأوضح أنه "منذ اللحظة التي جلست فيها على رأس قسم التخطيط، وتحدث رئيس الأركان معي، كانت مهمة "الدائرة الثالثة "في إيران موجودة"، وبالتالي فنحن لا نبدأ من الصفر".

 

اقرأ أيضا: ما التحديات التي تواجه "إسرائيل" إذا نفذت هجوما على إيران؟
 

وقال: "لقد جهزنا أنفسنا بمقاتلات أف-35، واشترينا الآلاف من صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية للدفاع عن أنفسنا".

 

وعند سؤال الصحيفة "هل يمكن، لنفترض، أنه في صباح الغد يكون الهجوم على إيران؟"، أجاب: "نعم"، لتتابع الصحيفة: "وأن ينجح في تدمير منشآت النووي؟"، ليقول: "لا مجال إلى أن نعمل هناك على مسافة ألف كيلومتر من هنا، وأن لا أعود إلى الديار دون أن أقول: نفذت المهمة".
 
وعند سؤال "يديعوت" له، عن "شكل المعركة التالية حيال حزب الله"، قال: "حرب لبنان الثالثة ستكون بالتأكيد مناورة برية: اليوم دمج مثل هذه المناورة مع فاعلية سلاح الجو هو أمر آخر تماما".

 

اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي: نستعد لحرب شاملة مع إيران تبدأ بهذه الخطوة

 

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتاد خلال الفترة الماضية، على تصريحات مشابهة تهدد بضربات على إيران، التي تقوم بمفاوضات نووية مع الولايات المتحدة والقوى الموقعة على اتفاق النووي، في حين لم تسفر حتى الآن عن عودة للاتفاق الذي انسحبت منه إدارة دونالد ترامب السابقة في أمريكا.

التعليقات (0)

خبر عاجل