سياسة عربية

عاهل الأردن يستقبل وزير حرب الاحتلال في عمّان

الملك عبد الله وغانتس
الملك عبد الله وغانتس
قال الديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله الثاني استقبل وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس في العاصمة عمان.

وقال الديوان الملكي في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "الملك شدد خلال اللقاء، على ضرورة الحفاظ على التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لذلك، من أجل إيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

وكان الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ كشف في الخامس من أيلول/سبتمبر الماضي أنه التقى سرا مع العاهل الأردني في عمان، في خطوة أشارت إلى تحسن العلاقات بين الطرفين، بعد سنوات من حكم بنيامين نتنياهو وما شهدته العلاقة من قطيعة.

وقال هرتسوغ في مقابلة تلفزيونية مع التلفزيون الإسرائيلي إن "الأردن بلد مهم جدًا، وأنا أكن احترامًا كبيرًا للملك عبد الله، وهو قائد عظيم ولاعب إقليمي ذو تأثير كبير".

وتحدث البيان عن "لقاء دافئ عقد بناء على دعوة من الملك".

وبعد وقت قصير على تولي نفتالي بينيت رئاسة الحكومة في إسرائيل في حزيران/يونيو الماضي، زار الأخير عمان وأجرى محادثات مع الملك عبد الله الثاني.

وفي تموز/يوليو، اتفقت عمان وتل أبيب، على أن تبيع إسرائيل للأردن 50 مليون متر مكعب من المياه سنويا، إضافة إلى 55 مليون متر مكعب تقدمها حاليا مجانا.
التعليقات (2)
أبو بكر إمام
الأربعاء، 05-01-2022 06:00 م
هل يوجد سلام عادل وشامل بين المسلمين واليهود ؟ من قرأ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وقرأ التاريخ لا يمكنه أن يصدق ذلك اللهم إلا إذا خانه الفهم الصحيح ... أما الحل الذي نعرفه ولا يعرف اليهود غيره هو ( السيف ) ولا شيء غير السيف ...
أبوبكر إمام
الأربعاء، 05-01-2022 04:23 م
كاد قلبي ينفجر ...