فنون منوعة

وفاة الفنانة المصرية مها أبو العوف بعد معاناة مع المرض

يعتبر فيلم "أنا لا أكذب ولكني أتجمل" من أهم أعمال الراحلة مها أبو العوف- تويتر
يعتبر فيلم "أنا لا أكذب ولكني أتجمل" من أهم أعمال الراحلة مها أبو العوف- تويتر

نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنانة مها أبو عوف، والتي وافتها المنية بعد صراع ومعاناة مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 65 عاما، بعد مسيرة فنية قدمت خلالها الكثير من الأعمال التي حفرت في ذاكرة الجمهور العربي.


وترك خبر رحيل أبو العوف، أثرا بالغا في قلوب الفنانين المصريين والعرب، الذين نعوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 


وتنتمي الفنانة الراحلة إلى عائلة فنية معروفة في مصر، حيث أن والدها هو الموسيقار الراحل أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها هو النجم والموسيقي عزت أبو عوف.

 

اقرأ أيضا: في ذكرى رحيله.. مكسيم خليل يستذكر حاتم علي "بقصة مؤثرة"


ومها أبو عوف من مواليد القاهرة، تخرجت من الجامعة الأمريكية، قبل أن يبدأ مشوارها الفني مع الفرقة التي شكلها شقيقها مع أخواتها الثلاث منى وميرفت ومنال، وعرفت باسم فرقة "فور إم".
واشتهرت الفرقة خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، والتي قدمت حينها العديد من الأغاني الناجحة وأشهرها "أوبريت الليلة الكبيرة"، لتنضم بعد ذلك إلى عالم السينما في فيلم "لا تظلموا النساء".

 

 

 


ومن أهم أعمالها في السينما مشاركتها في فيلم "أنا لا أكذب ولكني أتجمل" مع النجم أحمد زكي، وفيلم "أمير البحار" مع محمد هنيدي، و"معلش إحنا بنتبهدل" مع الكوميدي أحمد آدم.


وكان لـ"أبو عوف" بصمة في عالم التلفزيون والشاشة الصغيرة حيث اشتهرت في العديد من المسلسلات، أهمها "ساحرة الجنوب، وأرض جو، وبالحجم العائلي، ونسر الصعيد"، في حين شاركت في مسلسل "راجل وست ستات" على مدى عشرة أجزاء مع النجم الكوميدي أشرف عبد الباقي، قبل أن تختم مسيرتها بمسلسل "الحرير المخملي" من بطولة مصطفى فهمي، وداليا مصطفى، وأحمد وفيق.

التعليقات (1)
ربيع اليمن
الخميس، 06-01-2022 05:45 م
رحمة الله تغشاها تعازينا الحارة لاسرتها ??
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل