حول العالم

ابنة عبد الناصر: والدي لم يحضر زواج أخته بسبب هزيمة 1967

كشفت ابنة عبد الناصر أن والدها قرر عدم حضور المناسبات بعد هزيمة 1967 - الأناضول
كشفت ابنة عبد الناصر أن والدها قرر عدم حضور المناسبات بعد هزيمة 1967 - الأناضول

كشفت هدى عبد الناصر ابنة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر سبب غياب والدها خلال زواج أخته عايدة، في أعقاب الهزيمة التي منيت بها الدول العربية ضد الاحتلال الإسرائيلي عام 1967.


وقالت هدى خلال مقابلة مع قناة "صدى البلد" المصرية إن هزيمة 1967 كانت سببا في عزوف جمال عبد الناصر عن حضور المناسبات السعيدة، مؤكدة أن والدها رفض حضور أي مناسبة قبل تحرير سيناء.

 


وأضافت: "في 2 حزيران/ يونيو 1967، حذّر والدي من شن إسرائيل الحرب على مصر، وحدّد يوم 5 حزيران/ يونيو للعدوان وهو ما حدث بالفعل"، مضيفة أنه "من أول يوم للعدوان أدرك أن الحرب انتهت ومصر انهزمت".

 

اقرأ أيضا: مسؤول بالموساد يكشف تفاصيل تجنيد صهر جمال عبد الناصر

كما كشفت هدى جمال عبد الناصر أن والدها لم يخبر أحدا أنه سيتخلى عن الرئاسة خلال فترة العدوان من 5 إلى 9 حزيران/ يونيو، مشيرة إلى أن والدتها الوحيدة التي فرحت بتنحيه عن المنصب.


وفي 5 حزيران/ يونيو من عام 1967، شهدت منطقة الشرق الأوسط حربا استغرقت ستة أيام بين الاحتلال الإسرائيلي والعرب، وقد تركت تلك الحرب بصماتها على الشرق الأوسط حتى يومنا الراهن.


وأدت هزيمة العرب في الحرب إلى احتلال شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والقدس القديمة ومرتفعات الجولان السورية. وقد أصبح وضع هذه الأراضي لاحقا نقطة خلاف رئيسية في الصراع العربي الإسرائيلي.


التعليقات (3)
الصعيدي المصري
السبت، 15-01-2022 08:08 م
كان الأولى به ان ينتحر او يدفن نفسه حيا .. قائد الهزائم الحنجوري بلا منازع
ابوالوليد
السبت، 15-01-2022 05:50 م
لعنة الله عليك و على ابآك
عبدالله المصري
السبت، 15-01-2022 03:15 م
طبعا كان غير متفرغ لفرح اخته فقد كان يمهد للهزيمة فقد كان يأمر قادة الجيش بعدم الهجوم على اسرائيل و تلقي الضربة الاولى مع ان الطيران كان مرصوصا في صفوف مستعدا لتدميره ثم حشد الجيش المصرى في سيناء بدون غطاء جوي و عندما كنا جاهزين للهزيمة امر باغلاق ممر تيران و صنافير ليعطي اسرائيل المبرر و كما قال توفيق الحكيم ان افضل مكان لإنشاء تمثال لجمال هو اسرائيل لانها اكثر بلد استفادت منه