اقتصاد دولي

النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في نحو 7 سنوات ونصف

خام برنت ارتفع إلى 87.5 دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوى له منذ 1 أيلول 2014- جيتي
خام برنت ارتفع إلى 87.5 دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوى له منذ 1 أيلول 2014- جيتي

دفع التوتر الجيوسياسي الجديد في منطقة الشرق الأوسط أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء إلى الصعود نحو أعلى قمة لها في نحو 7 سنوات ونصف.

 

وبحلول الساعة 5.44 بتوقيت غرينتش صعد سعر خام برنت إلى 87.5 دولار للبرميل مرتفعا نحو 1.23 بالمئة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 1 أيلول/ سبتمبر 2014. فيما سجل سعر غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84.5 دولار للبرميل مرتفعا نحو 1.5 بالمئة.

 

وجاءت ارتفاعات النفط بفعل مخاوف من اضطرابات محتملة للإمدادات بعد أن هاجمت جماعة الحوثي اليمنية الإمارات، ما يؤدي إلى تصعيد الأعمال العدائية بين الجماعة المتحالفة مع إيران والتحالف الذي تقوده السعودية، وفقا لرويترز.

وقال محلل من إيه.إن.زد ريسيرش في مذكرة: "التوتر الجيوسياسي الجديد يزيد من المؤشرات الحالية على الشح بالسوق".

 

وكانت تعاملات أمس الاثنين، محدودة بسبب عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

وهددت حركة الحوثي بشن هجمات ضد مزيد من الأهداف في الإمارات بعد ضربات شنتها باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ تسببت في انفجارات بشاحنات وقود وقتلت ثلاثة أشخاص، في حين قالت الإمارات إنها "تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي".

وقالت شركة النفط الإماراتية أدنوك إنها فعلت الخطط الضرورية لاستمرارية الأعمال لضمان توفير إمدادات موثوقة من المنتجات لعملائها في الإمارات وحول العالم بعد واقعة في محطة تحميل المنتجات المكررة في منطقة مصفح بأبوظبي.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل