حول العالم

"عربي21" تنظم دورة تدريبية متخصصة في الصحافة الاقتصادية

استعرض الطاهر خلال الدورة نماذج عملية حول فنون وأساليب التعامل مع الأرقام ومعايير كتابة الأخبار الاقتصادية- عربي21
استعرض الطاهر خلال الدورة نماذج عملية حول فنون وأساليب التعامل مع الأرقام ومعايير كتابة الأخبار الاقتصادية- عربي21

نظمت صحيفة "عربي21" اللندنية الإلكترونية، دورة تدريبية متخصصة في الصحافة الاقتصادية للصحفيين والإعلاميين والمهتمين بمجال الإعلام الاقتصادي بهدف تنمية مهاراتهم في معرفة فنون وأساليب التعامل مع الأرقام والمؤشرات، و"أنسنة" الأخبار الاقتصادية.

 

قدم الدورة التدريبية على مدار يومين متتالين بمدينة إسطنبول التركية، المدرب الصحفي إبراهيم الطاهر، رئيس قسم الاقتصاد في صحيفة "عربي21"، تحت عنوان "مهارات الصحافة الاقتصادية".

 

وشارك فيها نخبة من الصحفيين والإعلاميين وبعض رجال المال والأعمال المهتمين بالإعلام الاقتصادي من دول عربية مختلفة.

 

وقال الطاهر إن صعوبة قراءة الجداول والمؤشرات واستخدام مصطلحات معقدة تدفع القارئ والمشاهد إلى الانصراف عن الأخبار الاقتصادية.

 

وحث المشاركين من الصحفيين والإعلاميين على ضرورة الاعتماد على أنسنة الأخبار الاقتصادية وربط المتغيرات الاقتصادية بالواقع الحقيقي الذي يعيشه القارئ أو المشاهد، والبحث عن الزوايا التي تفسر انعكاس المؤشرات الاقتصادية على حياتهم اليومية.

 

واستعرض الطاهر خلال الدورة التدريبية، نماذج عملية حول فنون وأساليب التعامل مع الأرقام، ومعايير كتابة الأخبار الاقتصادية، وكيفية الحصول على البيانات من مصادرها المحلية والدولية وتحليلها وتقديمها بشكل مبسط ومفهوم لعموم القراء والمشاهدين.

 

وفي كلمته خلال حفل التكريم وتوزيع الشهادات على المشاركين بالدورة، أكد رئيس تحرير "عربي21" فراس أبو هلال، عزم إدارة الصحيفة على تبني نشر وتنمية المهارات المهنية في الأوساط الصحفية والإعلامية بما لديها من كوادر في مختلف التخصصات.

 

وقال أبو هلال، إن "عربي21" تقدر دور الصحافة الاقتصادية وأهميتها في دعم التنمية الاقتصادية في الأقطار العربية والإسلامية، داعيا المشاركين في الدورة إلى العمل على تعزيز دور الصحافة الاقتصادية في مجتمعاتنا وتبسيطها للقراء والمشاهدين. 

 

التعليقات (0)