سياسة دولية

قائد الجيش الألماني: خيارات قواتنا المسلحة "محدودة للغاية"

خيارات الجيش الألماني التي يمكن أن يقدمها للسياسيين لدعم التحالف محدودة للغاية - جيتي
خيارات الجيش الألماني التي يمكن أن يقدمها للسياسيين لدعم التحالف محدودة للغاية - جيتي

 انتقد قائد الجيش الألماني، ألفونس ميس، بشدة حالة القوات المسلحة في البلاد، مؤكدا وجود نقص في استثمار المعدات العسكرية، وذلك على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال قائد الجيش الألماني في منشور عبر حسابه على "لينكد إن": "الجيش الألماني، الذي أتشرف بقيادته، هو إلى حد ما مكشوف"، مؤكدا أن "خيارات الجيش الألماني التي يمكن أن يقدمها للسياسيين لدعم التحالف محدودة للغاية".

وأضاف: "لقد رأينا جميعا أن الأمر قادم ولم نتمكن من تجاوز حججنا، لاستخلاص النتائج من ضم القرم وتنفيذها".

 

بدورها، أعربت وزير الدفاع السابقة، آنيغريت كرامب-كارنباور، في تغريدة عبر حسابها على توتير، عن غضبها من فشل ألمانيا التاريخي في عدم تجهيز قواتها بأي شيء من شأنه أن يردع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

 

من جانبه، قال السفير الأوكراني في ألمانيا، أندري ميلنيك؛ إن بلاده تنتظر منذ 3 شباط/فبراير رد وزير الدفاع الألماني على قائمة الأسلحة الدفاعية التي تنتظرها كييف من برلين، معربا عن أمله في أن تحصل الحكومة الأوكرانية على إجابة صادقة لهذا الطلب، وفق وسائل إعلام ألمانية.

 

اقرأ أيضا: مصر تستورد نصف صادرات ألمانيا من السلاح

وازدادت مطالب الدعم العسكري من أوكرانيا، بعد أن غزت روسيا البلاد في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، قد حذرت من أن الجيش الألماني وصل إلى حدود طاقته الاستيعابية، وطالبت بمزيد من الدعم المالي من وزير المالية كريستيان ليندنر والمستشار الألماني أولاف شولتز خلال مؤتمر ميونيخ للأمن أواخر الأسبوع الماضي.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل