رياضة دولية

صلاح يكشف عن الفريق الذي يفضل مواجهته بنهائي دوري الأبطال

أصبح ليفربول أقرب إلى تحقيق رباعية تاريخية لنادٍ انجليزي- أرشيف
أصبح ليفربول أقرب إلى تحقيق رباعية تاريخية لنادٍ انجليزي- أرشيف

كشف النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول عن هوية الفريق الذي يفضل مواجهته في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


ونجح فريق ليفربول في التأهل إلى نهائي المسابقة الأوروبية الثلاثاء على حساب فياريال الإسباني.


 ويرغب صلاح بمواجهة ريال مدريد في النهائي لتعويض خسارة نسخة 2018 أمام الفريق الملكي عندما تعرض لإصابة قوية في كتفه، عندما أسقطه مدافع ريال سيرخيو راموس أرضاً، ما حرمه من إكمال المباراة التي خسرها ليفربول 1-3 وبالتالي خوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بشكل طبيعي.


وبعد تكرار ليفربول فوزه على فياريال (2-صفر و3-2) كشف صلاح عن هوية الفريق الذي يفضل مواجهته في النهائي بين ريال مدريد ومانشستر سيتي الفائز ذهاباً 4-3 وهما يلتقيان الأربعاء في مدريد على بطاقة النهائي: "أودّ مواجهة مدريد. سيتي فريق صعب وواجهناهم بضع مرات هذا الموسم. لكني أفضل مدريد".


وعما إذا كان يريد الثأر، أضاف صلاح الذي بلغ نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة بعد 2018 و2019 عندما توج باللقب، لقناة "بي تي" البريطانية: "لأننا خسرنا النهائي. أود مواجهتهم مجدداً وآمل التغلب عليهم".


وعن الأهداف التي رسمها قبل بداية هذا الموسم، قال صلاح صاحب 30 هدفاً و15 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات ساهمت في حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي من قبل رابطة الصحافيين الرياضيين في انجلترا مرة ثانية: "دائماً ما أرسم أهدافاً لي قبل بداية الموسم ولدي توقعات كبيرة لنفسي، على الصعيدين الفردي والجماعي والأخير هو الأهم. قبل بداية الموسم حددت لنفسي تسجيل 40 هدفاً و10 أو 15 تمريرة حاسمة".


وأضاف ضاحكا :"يجب أن أركز على الأهداف الآن. سيكون ترنت (زميله الكسندر أرنولد) غاضباً الآن لأني الأفضل على صعيد التمريرات الحاسمة في البريميرليغ (13 لصلاح و12 لأرنولد) لكني سأبحث عن (تحقيق) كل الأرقام".


وأصبح ليفربول أقرب إلى تحقيق رباعية تاريخية لنادٍ انجليزي، بعد تتويجه بكأس الرابطة، وبلوغه نهائي الكأس أمام تشيلسي، نهائي دوري الأبطال، وابتعاده بفارق نقطة يتيمة عن مانشستر سيتي في صدارة الدوري الانجليزي قبل أربع جولات على النهاية.


وعن سعيه للرباعية، قال لاعب روما وفيورنتينا الإيطاليين وتشلسي الإنجليزي السابق: "نعم نبحث عنها الآن. بصراحة ربما لم نفكر بهذا الأمر قبل بداية الموسم، لأني شخصياً أركز على دوري الأبطال والبريميرليغ. لكن بما أننا أصبحنا على مقربة منها، لما لا".


وتنتظر ليفربول مباراة صعبة في الدوري المحلي السبت ضد ضيفه توتنهام الخامس والساعي للتأهل إلى دوري الأبطال "يجب أن تستمتع باللحظة. بدءًا من الغد سنركز على مباراة توتنهام المقبلة".


التعليقات (0)