سياسة عربية

الجزيرة: الاحتلال اغتال شيرين بـ"دم بارد" وسنلاحقه قانونيا

تعهدت الشبكة بملاحقة الجناة قانونيا وتقديمهم للعدالة- الأناضول
تعهدت الشبكة بملاحقة الجناة قانونيا وتقديمهم للعدالة- الأناضول

اتهمت شبكة الجزيرة الإخبارية قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مراسلتها في الضفة الغربية شيرين أبو عاقلة وقتلها "بدم بارد".

واعتبرت الشبكة ما جرى، في بيان، "جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأعلنت الشبكة، الأربعاء، أن مراسلتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة استشهدت بعدما أطلقت عليها قوات الاحتلال الرصاص أثناء تغطيتها عملية اقتحام جنين.

ودانت الشبكة "الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته"، وحمّلت "الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

 

اقرأ أيضا: إدانات واسعة لجريمة اغتيال الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة

وقدمت الشبكة "خالص العزاء لعائلة الفقيدة الغالية شيرين في فلسطين ولأسرتها الكبيرة الممتدة في أصقاع العالم"، وأكدت أنها ترفع "عهدا بملاحقة الجناة قانونيا مهما حاولوا التستر على جريمتهم، وتقديمهم للعدالة".

وفي الوقت ذاته حمّلت الجزيرة "السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية" وهو يخضع للعلاج.

وطالبت شبكة الجزيرة المجتمع الدولي بإدانة قوات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبتها لتعمّدها استهداف الزميلة شيرين أبو عاقلة وقتلها.

ونقل مدير مكتب الجزيرة في فلسطين عن شهود عيان، قولهم إن إطلاق النيران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على شيرين كان متعمدا والرصاصة أصابتها أسفل الأذن في منطقة لا تغطيها الخوذة التي كانت ترتديها.

وأبو عاقلة من مواليد مدينة القدس، عام 1971، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام، من جامعة اليرموك بالأردن.

 

التعليقات (1)
السيسي مجرم عصره
الأربعاء، 11-05-2022 10:14 ص
المسئول الاول عن هذه الجريمة هي الجزيرة و قطر لزجها بالنساء في الاماكن الخطرة و لا داعي ان يعملن مراسلات تشبها بالغرب