صحافة دولية

NYT: تصاعد مؤشرات منافسة بنس لترامب بالرئاسة المقبلة

بنس رفض الانصياع لترامب بتعطيل المصادقة على فوز بايدن بالرئاسة- جيتي
بنس رفض الانصياع لترامب بتعطيل المصادقة على فوز بايدن بالرئاسة- جيتي

باتت تحركات مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي السابق، أكثر وضوحا، لمنافسة دونالد ترامب، بعد إعادة تقديم نفسه قبل حملة محتملة للمنافسة على الرئاسة.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن "بنس كان من بين مجموعة صغيرة في حزبه، تفكر في الترشح في عام 2024 بغض النظر عن ما يقرره ترامب".

واستخدم بنس لأول مرة خطابات صريحة لانتقاد دفع الرئيس السابق لإلغاء نتائج انتخابات عام 2020، مشيرا بشكل قاطع إلى أن ترامب كان "مخطئا" في تأكيده على أنه كان بإمكانه منع تصديق المجمع الانتخابي في 6 يناير 2021.

ثم زار نائب الرئيس السابق النصب التذكاري لهيذر هاير، في شارلوتسفيل بولاية فرجينيا.

وقتلت هيذر في أعمال الشغب التي قام بها المتعصبون البيض عام 2017 هناك والتي سعى ترامب إلى تبريرها من خلال إلقاء اللوم على "كلا الجانبين"، وفقا للصحيفة.

وفي بيان قبل زيارة بنس إلى جورجيا، قلل ترامب من شأن نائبه من خلال متحدث باسمه.

وقال تايلور بودوفيتش، المتحدث باسم ترامب، إنه "كان من المقرر أن يخسر مايك بنس سباق الحاكم في عام 2016، قبل أن يتم انتزاعه وإنقاذ مسيرته السياسية".

 

 

اقرأ أيضا: ديلي بيست: إدارة ترامب خططت للانقلاب على فوز بايدن


وأضاف: "الآن، يائسا لمطاردة أهميته المفقودة، يقفز بنس بالمظلات في السباقات، على أمل أن يهتم شخص ما".

وفي مقابلة قبل خطاب ألقاه الشهر الماضي في ولاية آيوا، رفض بنس بوضوح استبعاد الترشح، حتى لو دخل ترامب أيضا الانتخابات التمهيدية لعام 2024.

وقال بنس: "سنذهب إلى حيث نحن مدعوون"، مضيفا أن "هذه هي الطريقة التي تعاملنا بها أنا وكارين دائما مع هذه الأشياء".

وتقول الصحيفة إن بنس يراهن على أن الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية يتوقون إلى السجل السياسي للإدارة السابقة، ولكن دون الاندفاع وكسر المعايير اللذين تميز بهما ترامب.


التعليقات (0)