سياسة عربية

الاحتلال يلغي قرار السماح للمستوطنين بالصلاة في الأقصى

ويتصدى المقدسيون لاقتحامات المستوطنين المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك- القسطل
ويتصدى المقدسيون لاقتحامات المستوطنين المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك- القسطل

أعلنت محكمة الاحتلال المركزية، الأربعاء، إلغاء قرار السماح لليهود بأداء طقوسهم في المسجد الأقصى المبارك.


ووفقا للإعلام العبري، فإن المحكمة المركزية ألغت قرار المحكمة السابق حول السماح للمستوطنين بالصلاة في باحات المسجد الأقصى، لحساسية المرحلة، على حد تعبيرها.

 

والأحد، أصدرت محكمة حكما أوليا بالسماح للمستوطنين بأداء صلواتهم بـ"صوت عالٍ"، والقيام بما يشبه الركوع في أثناء اقتحامهم باحات المسجد الأقصى، إلا أن حكومة الاحتلال قالت إنها ستستأنف ضد قرار المحكمة.

 

اقرأ أيضا: محكمة للاحتلال تسمح للمستوطنين بـ"الصلاة جهرا" بالأقصى

ويتصدى المقدسيون لاقتحامات المستوطنين المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك بشكل يومي.

 

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة طويلة من الانتهاكات الإسرائيلية، حيث تزداد أعداد المقتحمين سنويا، ولا تخلو هذه الاقتحامات شبه اليومية من أداء المستوطنين طقوسا تلمودية داخل باحات الأقصى.

وتتم الاقتحامات على فترتين؛ صباحية، وبعد صلاة الظهر، عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد، بتسهيلات ومرافقة من القوات الخاصة التابعة للاحتلال المدججة بالسلاح.


التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 26-05-2022 03:19 ص
لا أصدق أن ألإحتلال ألغى قرار السماح للمستوطنين بالصلاة فى ألأقصى، إلا إذا كان أمر ألإلغاء جاء من مركز عالى جدا، أمر ألحكومة ألإسرائيلية بإلغاء القرار، لأن هذا المركز العالى وصلته معلومات، أن غزة وربما حزب ألله سيقومان بقصف إسرائيل بالصواريخ وربما يحصل دمار كبير، أو تكون هناك حرب دينية شاملة. على كل ألأيام القادمة ستكشف عن سبب ألإلغاء.

خبر عاجل