صحافة دولية

قديروف يستعرض قواته تزامنا مع تهديدات روسية بشأن أوكرانيا

قال قديروف في مقطع فيديو إن "رئيسنا يتخذ دائما القرارات الصحيحة"- جيتي
قال قديروف في مقطع فيديو إن "رئيسنا يتخذ دائما القرارات الصحيحة"- جيتي

مع تصاعد وتيرة الحرب في أوكرانيا، يستمر الزعيم الشيشاني رمضان قديروف في إظهار ولائه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر ما قد يكون حشدا لمزيد من المقاتلين في جبهات المعارك، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

 

وعقب أيام قليلة من تهديدات روسية بتسارع وتيرة "العملية الخاصة في أوكرانيا"، شارك الزعيم الشيشاني، رمضان قديروف، مقطع فيديو يظهر تجمعا حاشدا لقواته المسلحة، مخاطبا جنوده عن "السلام" حول العالم.


وأظهر مقطع الفيديو، طوابير طويلة من المركبات والقوات بعضها يحمل علم الشيشان وعليه وجه قديروف، وهم يتجمعون في ميدان كبير بالعاصمة غروزني.

 

وقال قديروف في المقطع إن "رئيسنا يتخذ دائما القرارات الصحيحة"، في إشارة إلى بوتين، كما طالب الجمهور بـ"الوقوف إلى جانب دولتنا"، مضيفا: "عندها فقط سيكون هناك سلام في عالمنا".

 

 


وفي 3 حزيران/يونيو، أعلن قديروف أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وضع مهمات جديدة لـ"العملية الخاصة في أوكرانيا"، مؤكداً أن "وتيرتها سوف تتسارع".

 

وكتب قديروف على صفحته في موقع "تلغرام" أن "شويغو حدد مهمات جديدة تنطوي على تحسين التكتيكات اللاحقة"، مضيفا: "ستزيد التدابير المتخذة بشكل كبير من فعالية المناورات الهجومية، ما يساهم في إجراء العملية الخاصة بوتيرة أسرع"، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية.

 

اقرأ أيضا:  قديروف يرسل مزيدا من المقاتلين لدونباس.. وتشاؤم أمريكي


وذكرت مجلة "نيوزويك" أنه لم يتضح بعد إذا كان مقطع الفيديو والخطاب الجديدان يهدفان إلى التلميح إلى حشد شيشاني واسع النطاق لدعم روسيا في غزوها أوكرانيا.


وفي وقت سابق، أعرب قديروف عن "رغبته في أن يتجاوز الهجوم الروسي حدود أوكرانيا"، قائلاً إنه مستعد "لمهاجمة بولندا".


وقال الصحفي بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فرانسيس سكار، في تغريدة على تويتر إن قديروف، قال في مقطع مصور "إن قضية أوكرانيا أغلقت.. وأنه مهتم في بولندا"، داعيا الدول الأوروبية "لاستعادة أسلحتهم" التي أرسلوها لأوكرانيا.

 

 

 

والشهر الماضي، أعلن الزعيم الشيشاني، إرسال "مجموعة أخرى من المتطوعين غادرت مطار غروزني متوجهة إلى دونباس".

وقال قديروف في مقطع فيديو عبر حسابه بموقع "تليغرام"، إنه "تم تدريبهم على أيدي أفضل المدربين من جامعة القوات الخاصة الروسية في غودرميس بالشيشان"، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية.

ويعد قديروف حليفا مقربا من بوتين، وبعد أيام قليلة من الغزو الروسي، أعلن الزعيم الشيشاني نشر قواته في أوكرانيا، وفقا للمجلة الأمريكية.

التعليقات (5)
إبسا الشيخ
الأحد، 26-06-2022 04:18 ص
قاديروف مرتزق
ناقد لا حاقد الى عامر عبيدات
السبت، 25-06-2022 11:49 م
الله يخزيك على تعليقك التافه و الذي يثبت ان الكثير من العربان تجهل اي شيء لا علاقة بالسياسة ........
عامر عبيدات
الأحد، 12-06-2022 09:22 ص
الله محيي اصلك يا قاديروف رجل في زمن عز فيه الرجال والله منظر جيشه يبهج النفس
حفيد ابن العلقمي
السبت، 11-06-2022 08:28 م
بدلا من ان يسعى هذا الخائن لتحرير بلده من الاحتلال الروسي اذ به يصبح مرتزقا في جيش بوتين الذي دمر عاصمة الشيشان جروزني عام 2000 م وسواها بالارض واعاد احتلال الشيشان ونصب مفتيها الخائن احمد قاديروف والد الخائن رمضان قاديروف ممثلا له في الشيشان. حقا هزيمة اي امة امام عدوها لا تاتي من قوة هذا العدو بقدر ما تأتي من خيانة الخونة من ابنائها.
ناقد لا حاقد
السبت، 11-06-2022 06:09 م
لعنة الله عليك يا قرديروف ...........انت مجرم و ارهابي

خبر عاجل