صحافة تركية

روسيا تنسحب من تل رفعت وتؤكد رفض العملية التركية بسوريا

عمليات حفر الخنادق حولت منطقتي تل رفعت ومنبج إلى أنفاق- جيتي
عمليات حفر الخنادق حولت منطقتي تل رفعت ومنبج إلى أنفاق- جيتي

أكدت صحيفة "صباح التركية" أن القوات الروسية أخلت مقراتها في مدينة تل رفعت، وانسحبت باتجاه مدينة حلب برفقة قوات النظام السوري، بعد تسيير عدة دوريات مشتركة مع عناصر "حزب العمال الكردستاني" ووحدات حماية الشعب الكردية.

وأشارت إلى أن الجيش التركي يواصل إرسال التعزيزات إلى الحدود الجنوبية مع سوريا، بالتزامن مع استهداف المدفعية التركية ومدافع الهاوتزر أهدافا في منبج وتل رفعت.

ولفتت إلى أن عناصر "حزب العمال الكردستاني" ووحدات حماية الشعب الكردية، مستمرون في حفر الأنفاق والخنادق في منطقتي منبج وتل رفعت، فيما ينتظر الجيش التركي أوامر بدء العملية العسكرية في شمال شوريا.

وقالت الصحيفة إن عمليات حفر الخنادق حولت منطقتي تل رفعت ومنبج إلى أنفاق، حيث حفر عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أنفاقا بطول مئات الكيلومترات، تكفي لدخول المركبات العسكرية، فضلا عن بناء العديد من المخابئ تحت الأرض ومستودعات الذخيرة في المنطقة.

 

اقرأ أيضا: متى تبدأ تركيا عمليتها العسكرية المحتملة في شمال سوريا؟

رفض روسي

الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، قال في تصريحات على هامش انطلاق مباحثات "أستانا 18" بشأن سوريا، إن موسكو تعتبر عملية تركيا المحتملة في سوريا خطوة "غير عقلانية".

وأشار إلى أن المشاركين سيناقشون الوضع "على الأرض"، مضيفا أن "هذا مهم بشكل خاص في ضوء خطط الرئيس التركي المعلنة لإجراء عملية عسكرية في شمال سوريا ضد التشكيلات الكردية.


وقال: "العملية العسكرية التركية قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع وتصعيد التوتر وجولة جديدة من المواجهات المسلحة في هذا البلد".

وشدد على أن روسيا في محادثات أستانا التي تقام يومي 15 و16 من يونيو الجاري في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، ستحث الزملاء الأتراك على الامتناع عن هذه الخطوة وإنهاء المخاوف التي أثيرت من خلال الحوار بين الطرفين.

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 15-06-2022 01:58 م
روسيا عادي جدا تقصف السوريين و الاوكرانيين و لكن نفاقها و حقدها على تركيا يصل الى دعم الارهابين