صحافة دولية

فشل أمني إسرائيلي بعد تسريب 10 معلومات حساسة

مخاوف من تسرب معلومات تعلقت بلقاء مع رئيس الأركان السعودي- جيتي
مخاوف من تسرب معلومات تعلقت بلقاء مع رئيس الأركان السعودي- جيتي
كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن فشل مثير في أداء المنظومة الأمنية الخاصة بعمل وزارة الأمن الإسرائيلي، التي يرأسها الوزير الجنرال بيني غانتس.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلي الرسمي "كان"، أن الأجهزة الإسرائيلية "رصدت 10 حالات تسريب لمعلومات حساسة وسرية لها علاقة بالمداولات الأمنية والحملة المفتوحة ضد إيران خلال الشهرين الماضيين".

وأكدت أن وزير الأمن غانتس، "طالب بالتحقيق في مصدر التسريبات، من المناقشات المغلقة، والتسريبات من الأحداث العملياتية".

ولفتت إلى أن طلب التحقيق جاء "بعد نشر توثيق للأضرار التي لحقت بمصنع الصلب في إيران، نتيجة هجوم سيبراني"، مشيرة إلى أن "الوثائق تظهر ألسنة اللهب تتفجر في المصنع، وتسمع نداءات استغاثة من الموجودين في المكان".

ونوهت "كان"، إلى "أنه في هذه المرحلة، لا توجد نية لاتخاذ إجراءات ضد المتورطين، ولكن لمنع أي تسريبات في المستقبل، والتي قد تضر بسياسة الغموض الإسرائيلي والأنشطة التشغيلية"، موضحة أن "التسريبات تتعلق بعدد من القضايا المتعلقة بصراع بين إسرائيل وإيران".

وذكرت أنه "تم الإبلاغ عن 10 حالات تسريب من مناقشات سرية في شهرين فقط الجمعة الماضية"، مؤكدة وجود قلق إسرائيلي من التسريبات الإسرائيلية عن معلومات سرية عن اللقاء الذي جمع بين رئيس الأركان السعودي فياض الرويلي مع رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي في مصر مؤخرا، إضافة لتسريب معلومات حول اغتيال الضابط في الحرس الثوري الإيراني، حسن خدائي.
التعليقات (1)
عابر سبيل
الأحد، 03-07-2022 09:06 م
كل ما تفعله "دولة إسرائيل" الصهيونية المصنوعة من طرف الغرب والشرق الكافر، والمدعومة أمريكيا، بريطانيا، فرنسيا، إماراتيا، سعوديا، بحرينيا، مصريا، أردنيا، مغربيا، ... في القضايا الأمنية، والتطبيع مع الخائنين لله، ولرسوله، وللمسلمين، فلن يفيدهم في شيء، لأن الأمر لله من قبل ومن بعد، ومادام هناك فلسطينيون يجاهدون في سبيل الله، ويطالبون بحقوقهم، ومن ورائهم مسلمون أحرارا، وغير المسلمين، وما يعلم جنود ربك إلا هو، فلن يضيع حقهم، والله غالب على أمره، ولكن أكـــــثـــــر الناس لايعلمون.