حول العالم

أرعب السكان.. السلطات بتونس تسيطر على "حريق بوقرنين" (شاهد)

لم تعلن السلطات التونسية بعد عن أسباب اندلاع الحريق- الأناضول
لم تعلن السلطات التونسية بعد عن أسباب اندلاع الحريق- الأناضول

تواصل السلطات التونسية، الأربعاء، مساعيها للسيطرة على حريق هائل اندلع مساء الثلاثاء، في جبل بوقرنين بولاية بن عروس جنوبي العاصمة تونس، قرب مناطق مأهولة بالسكان.


ورغم تدخل عناصر الجيش التونسي بالطائرات، فما زالت النيران مشتعلة في جبل بوقرنين وامتدت إلى مناطق قريبة من الأحياء الشعبية المحاذية للجبل، وفق بيان رسمي. 

 

 

 

 

وأكّد المدير الجهوي للحماية المدنية في بن عروس، العميد نجم الدين بالحاج محمد، الأربعاء، أنه تمت محاصرة الحريق الذي نشب في السلسلة الجبلية الممتدة من جبل بوقرنين إلى حدود برج السدرية من ولاية بن عروس، وفق ما ذكرته إذاعة موزاييك.


وأوضح بالحاج محمد أنه من المنتظر أن تتم السيطرة خلال ساعات على الجيوب المتفرقة للحريق على مستوى المرتفعات الجبلية بجهة برج السدرية.

 

 

 

اقرأ أيضا:  تفاعل مع تأثر معتمر تونسي صادف فلسطينيا عند الكعبة (شاهد)

 

ومن جهته، أعلن الجيش التونسي، في بيان له، تمكن السلطات من السيطرة على الحريق بنسبة تفوق الـ90 بالمئة، مشيرا إلى تواصل الطلعات الجوية لإخماد ما تبقى من الحريق.

 

وأكد بيان الجيش تنفيذ سلاح الطيران لـ40 طلعة جوية باستعمال مروحيتين وطائرة C130 بعد تجهيزها بالمواد الخاصة بإخماد الحرائق، في الفترة المتراوحة بين مساء الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء.

 

إلى ذلك، وصل إلى المعبر الحدودي ملولة طبرقة 31 شاحنة إطفاء جزائرية و85 عونا للمساعدة على إطفاء حريق جبل بوقرنين، وفق ما ذكرته الإذاعة التونسية.

 

 

 

مشاهد مرعبة

 

وأظهرت مقاطع فيديو اقتراب ألسنة اللهب من البنايات السكنية، وبدا أن الحريق منتشر على مسافة كبيرة في سلسلة الجبال التي تبعد نحو 30 كلم إلى الجنوب من تونس العاصمة.

 

 

 

 

 

 

 

وسمع مساء الثلاثاء دوي انفجارات في الجبل، لكن السلطات رجحت أنها تعود لانفجار أسلحة من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

 

ولم تعلن السلطات التونسية بعد عن أسباب اندلاع الحريق.

 


 

ويأتي الحريق تزامنا مع موجة من الحر والحرائق، التي يشهدها حوض البحر المتوسط الغربي، في كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال والمغرب.

 

1
التعليقات (1)
غزاوي
الأربعاء، 20-07-2022 06:32 م
مجرد تساؤل. ما هي نوعية المساعدات الجزائرية !!!؟؟؟ في مقال نشرته جريدة "الشروق" الجزائرية جاء فيه عن نوعية المساعدات ما نصه: "كما توجهت نحو تونس حوامتين من الحجم الكبير تابعتين للقوات الجوية، للدخول نحو التراب التونسي، بالإضافة إلى 25 شاحنة إطفاء من الحجم الكبير. وسخرت الجزائر، سيارة إسعاف طبية، وأربع سيارات قيادية مع إيفاد 80 فردا من عناصر الحماية المدنية من مختلف الرتب،" انتهى الاقتباس كما نقلت وسائل الإعلام للتو خبر تلقى عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من نظيره التونسي قيس سعيد، أعرب له عن خالص شكره وتقديره العالي، للسرعة التي تجاوبت بها الجزائر في إيصال الإمدادات إلى تونس، للمساعدة في إخماد الحرائق التي اندلعت في الغابات.

خبر عاجل