سياسة دولية

هل "تسببت" السعودية بإصابة بايدن بكورونا؟ البيت الأبيض يرد

كانت السعودية آخر محطة لبايدن قبل إصابته بفيروس كورونا- حسابه بتويتر
كانت السعودية آخر محطة لبايدن قبل إصابته بفيروس كورونا- حسابه بتويتر

علّق منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، على بعض الأخبار المتداولة حول ما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أُصيب بفيروس كورونا في السعودية بشكل متعمد، واصفا النظرية بـ"السخيفة".

وخلال إيجاز صحفي للبيت الأبيض، سئل كيربي: "ربما بدأت تظهر الأعراض (كورونا) على الرئيس بايدن بعد 4 أيام من عودته من السعودية، هل استبعدت الحكومة الأمريكية احتمالية أن تكون الحكومة السعودية قد عرضت بايدن عمدا للفيروس؟".

وفي رد، قال المسؤول الأمريكي: "أعتقد أن علي أن أعود إلى كارين (المتحدثة باسم البيت الأبيض) في هذا السؤال، فالحديث عن الشؤون الصحية للرئيس خارج صلاحياتي".

وتابع كيربي: "لكنني لا أعلم من أين أتت هذه الفكرة، لا أعلم، ما الذي دفعك لطرح هذا السؤال على أي حال، لكن فكرة أن تقوم دولة أجنبية عمدا بالتسبب بعدوى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بفيروس، سخيفة، الفكرة سخيفة حقا".

وأردف قائلا: "لا يوجد شيء كهذا ويجب التعامل معها كفكرة سخيفة فحسب"، على حد قوله.

وأصيب الرئيس الأمريكي بايدن بفيروس كورونا بعد عودته من زيارة إلى السعودية، قادما من دولة الاحتلال في 15 تموز/ يوليو الجاري، حيث أجرى لقاءات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وعدد من القادة العرب في "قمة جدة".

 

اقرأ أيضا: سعال ودواء.. بايدن يكشف وضعه الصحي باجتماع حكومي

وتلقى بايدن أول جرعتين من لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا في كانون الثاني/ يناير 2021، وأول جرعة معززة له في أيلول/ سبتمبر الماضي، وثاني جرعة معززة في 30 آذار/ مارس الماضي.


التعليقات (0)

خبر عاجل