سياسة عربية

مقتل 30 جنديا يمنيا خلال شهر يوليو رغم الهدنة

دخلت الهدنة الأممية التي وافق عليها الطرفان في حزيران/ يونيو الماضي ساعاتها الأخيرة- تويتر
دخلت الهدنة الأممية التي وافق عليها الطرفان في حزيران/ يونيو الماضي ساعاتها الأخيرة- تويتر
أعلن الجيش اليمني، الأحد، مقتل 4 من قواته وإصابة 6 آخرين في خروقات لمسلحي جماعة الحوثي على الهدنة الإنسانية التي اقتربت من نهايتها مطلع الشهر المقبل.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، بأن مليشيا الحوثي ارتكبت 271 خرقا للهدنة الأممية خلال اليومين الماضيين، في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وأبين وحجة وصعدة والجوف ومأرب، غرب وجنوب وشمال وشرق البلاد.

وتنوّعت الخروقات الحوثية ما بين هجمات وقصف ومحاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية تابعة للجيش اليمني، الذي أحبطها وأجبر العناصر المتسللة على التراجع والفرار.

وأسفرت وفقا للمركز، عن مقتل 4 من قوات الجيش وإصابة 6 آخرين.

فيما أشار إلى أن المليشيا الحوثية ضاعفت من عمليات استحداث مواقع وتحصينات وشق طرقات وحشد تعزيزات، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

ومنذ مطلع تموز/ يوليو الماضي، قتل 30 جنديا من قوات الجيش وأصيب مئة و14 آخرون، في الهجمات التي نفذها الحوثيون على مواقعهم على امتداد جبهات القتال شمال وشرق وجنوب البلاد، وفق ما رصدته "عربي21" بناء على بيانات القوات الحكومية.

"قصف سعودي"

من جانبها، ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، الأحد، أن خروقات للهدنة ارتكبها الجيش اليمني والقوات السعودية في جبهات غرب وشمال البلاد.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري، لم تسمه، قوله؛ إن 65 خرقا لقوى ما يصفونه "العدوان" في إشارة للتحالف بقيادة الرياض، بينها استحداث تحصينات قتالية في مناطق الجبلية وحيس ومقبنة في محافظتي الحديدة وتعز، غرب وجنوب البلاد.

كما أضاف المصدر العسكري الحوثي، أن هناك تحليقا لطائرات تجسسية في تلك المناطق، في وقت شنت القوات السعودية قصفا مدفعيا على مديرية شدا التابعة لمحافظة صعدة الحدودية مع المملكة.

ودخلت الهدنة الأممية التي وافق عليها الطرفان في حزيران/ يونيو الماضي ـ بعد انتهاء هدنة سابقة بدأت في نيسان/أبريل الماضي ـ ساعاتها الأخيرة، في ظل مساعي إقليمية ودولية لتجديدها لستة أشهر إضافية.
التعليقات (0)

خبر عاجل