سياسة عربية

نقابات الأردن المهنية تنظم وقفة تضامنية مع قطاع غزة

ردد المشاركون هتافات منددة بالعدوان الإسرائيلي كما رفعوا لافتات مناهضة للتطبيع والحصار- النقابات المهنية
ردد المشاركون هتافات منددة بالعدوان الإسرائيلي كما رفعوا لافتات مناهضة للتطبيع والحصار- النقابات المهنية

نظمت النقابات المهنية الأردنية، الاثنين، وقفة أمام مجمع النقابات في العاصمة عمّان تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتنديدا بالعدوان الأخير على القطاع.

وقال رئيس مجلس النقباء، نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي، إن "أغلب وقفات النقابات المهنية، هي للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، في ظل غطرسة الاحتلال الذي تجاوز إجرامه كل الحدود وفاق في غيه وجبروته كل التوقعات".

وأضاف خلال الوقفة التي شارك فيها عدد من النقباء والنقابيين والمواطنين، أن "غزة أصبحت برجالها ونسائها وأطفالها وشيوخها عنوانا للشموخ ومدرسة في النضال والصمود"، لافتا إلى أن "النضال الفلسطيني بات مدرسة يجب على الجميع الإيمان به وتمثله في مقارعة الاحتلال".

وأشاد نائب نقيب المهندسين في قطاع غزة، المهندس أيمن الهور في كلمة عن بعد، بوقوف الأردن إلى جانب الغزيين في مختلف المحن، مبينا أن المجلس العام لنقابة المهندسين في غزة يعتز بالوقفة التي نظمتها النقابات المهنية، وأن الأردن هو لفلسطين صاحب قضية ودم وشريك بالمصير.

وردد المشاركون هتافات منددة بالعدوان الإسرائيلي، كما رفعوا لافتات مناهضة للتطبيع والحصار.

 


والأردن إحدى الدول العربية التي تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، حيث ترتبط عمان وتل أبيب بمعاهدة سلام منذ عام 1994.

ومساء الأحد، توصلت مصر إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين حركة الجهاد الإسلامي في غزة وإسرائيل، منهيةً ثلاثة أيام من المواجهة العسكرية.

وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، عدوانا عسكريا على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 44 فلسطينيا بينهم 15 طفلا و4 سيدات، وإصابة 360 آخرين بجراح مختلفة.


التعليقات (1)

خبر عاجل