حول العالم

توقيف "المشتبه الرئيسي" بجرائم قتل 4 مسلمين في نيومكسيكو

أصدرت الشرطة هذا الأسبوع صورة لسيارة تقول إن القاتل استخدمها- شرطة نيومكسيكو
أصدرت الشرطة هذا الأسبوع صورة لسيارة تقول إن القاتل استخدمها- شرطة نيومكسيكو

أعلنت الشرطة الأمريكية، الثلاثاء، القبض على "المشتبه به الرئيسي" في التحقيق المشترك في مقتل أربعة مسلمين في نيومكسيكو.

والسبت أعلنت السلطات في ولاية نيومكسيكو أنها تحقّق في احتمال وجود رابط بين مقتل ثلاثة مسلمين هذه السنة ومقتل مسلم في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، وقد أطلقت الأحد دعوة إلى العامة لمساعدتها في حل القضية الغامضة. وجاء ذلك بعد اكتشاف جثة يوم 5 آب/أغسطس قرب مكتب يقدم خدمات للاجئين.

وأوضحت الشرطة أن شخصا يدعى محمد سيد (51 عاما) اعتقل، الاثنين، مشيرة إلى أنه اتهم بقتل اثنين. وعثرت الشرطة على العديد من الأسلحة النارية في منزله.

ويقول محققون إن الجرائم ربما ترجع إلى دوافع شخصية.

ويعتقد أن المشتبه به وصل من أفغانستان إلى الولايات المتحدة "خلال الأعوام الأخيرة"، بحسب الشرطة.

وقال رئيس شرطة ألبوكيركي هارولد ميدينا على "تويتر"، الثلاثاء: "تعقّبنا السيارة التي يعتقد أن (سائقها) متورط في جريمة قتل رجل مسلم في ألبوكيركي".

وأضاف: "أوقف السائق وهو المشتبه به الرئيسي في جرائم القتل".

وكانت شرطة ألبوكيركي قالت، السبت، إنها عثرت على جثة قتيل رابع ليل الجمعة السبت.

ولم تحدد الشرطة هويته لكنها قالت إنه في العشرينيات ومسلم "متحدّر من جنوب آسيا".

وأضافت في بيان: "المحققون يعتقدون أن جريمة القتل هذه قد تكون مرتبطة بثلاث عمليات قتل وقعت أخيرا واستهدفت مسلمين متحدّرين من جنوب آسيا".

بين هؤلاء الضحايا باكستانيان كان أحدهما يبلغ 27 عاما عندما عثر على جثته في الأول من آب/أغسطس الجاري، والآخر في الحادية والأربعين عندما عثر على جثته في 26 تموز/يوليو الماضي.

وأعلنت الشرطة أن المحققين يدققون في ما إذا كانت جرائم القتل هذه مرتبطة بمقتل رجل أفغاني في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2021 أمام شركة يديرها مع شقيقه في ألبوكيركي.

وأصدرت الشرطة هذا الأسبوع صورة لسيارة تقول إن القاتل استخدمها.

 

اقرأ أيضا: شرطة أمريكا تبحث عن سيارة لها علاقة بجرائم قتل 4 مسلمين

واستنكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، جرائم قتل أربعة مسلمين في ولاية نيومكسيكو وأعرب في تغريدة عن "غضبه وحزنه إزاء الجرائم المروعة التي قُتل فيها أربعة رجال مسلمين في ألبوكيركي".

وتابع: "بانتظار نتائج التحقيق، أصلي من أجل عائلات الضحايا، وإدارتي تقف بحزم مع الجالية المسلمة. هذه الهجمات الحاقدة لا مكان لها في الولايات المتحدة".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل