سياسة دولية

صحيفة نمساوية تتحدث عن مقتل منفذة اغتيال الروسية "دوغينا"

فوفك خرجت عقب اغتيال دوغينا إلى إستونيا- تويتر
فوفك خرجت عقب اغتيال دوغينا إلى إستونيا- تويتر

قالت صحيفة نمساوية، إن حسابات عبر موقع تليغرام للمراسلة، قالت إن ناتاليا فوفك، المشتبه في وقوفها وراء اغتيال داريا دوغينا ابنة المفكر المقرب من بوتين ألكسندر دوغين، عثر عليها مقتولة داخل شقة.

وأشارت صحيفة "exxpress" إلى أن الأنباء تشير إلى مقتل فوفك الأوكرانية، بـ 17 طعنة، لكنها لفتت إلى احتمالية تسريب مثل هذه الأنباء لتضليل عملية تعقبها من قبل المخابرات الروسية، التي تبحث عنها بعد نشر صورها واتهامها بتفخيخ سيارة دوغينا وتفجيرها بموسكو.

وأوضحت أنه لم يصدر حتى الآن تصريحات عن الحكومة الروسية، بشأن أنباء مقتل فوفك، التي تبحث عنها روسيا، رغم أنها لم تتقدم بطلب للإنتربول الدولي من أجل إلقاء القبض عليها.

إلى ذلك قالت المخابرات الروسية إنها حددت هوية أحد أعضاء المجموعة التي نفذت عملية اغتيال دوغينا.

وقالت إن المشارك في الاغتيال يدعى بوغدان تسيغانينكو، وكان وصل إلى روسيا عبر إستونيا، في 30 تموز/ يوليو 2022، وغادر روسيا قبل يوم من وقوع الاغتيال.

ولفتت المخابرات الروسية، إلى أن تسيغانينكو، زوّد فوفك بلوحات ترخيص ووثائق مزورة لسيارة ميني كوبر، تملكها مواطنة كازاخستانية تدعى يوليا زايكا، وقام بتصنيع عبوة ناسفة في كراج مستأجر جنوب غرب موسكو.

وأشارت إلى قيام فوفك بمراقبة دوغينا، في ساحة انتظار سيارات خاصة بمهرجان في موسكو، وبعد تأكدها من مغادرة الهدف المكان، تبعتها وقامت بتفجير العبوة الناسفة عن بعد ثم غادرت إلى إستونيا.

 

التعليقات (0)