علوم وتكنولوجيا

آبل تكشف الأربعاء عن آيفون 14.. تعرف إلى أبرز مواصفاته

GettyImages-بيع آيفون
GettyImages-بيع آيفون

تعقد شركة "آبل" الأربعاء ندوة صحفية للكشف عن أحدث إصدارات هاتف "آيفون" وساعة جديدة مختلفة في مؤتمرها السنوي الذي يترقبه الملايين من عشاق منتجات الشركة الأمريكية.


وكشفت وكالة بلومبيرغ عن توقعاتها للإصدارات الجديدة للهاتف وساعة "آبل ووتش" في الحدث الذي سينقل على الهواء من مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا تحت عنوان "Far out"، ومن المتوقع الإعلان عن باقي المنتجات في شهر تشرين الأول/ أكتوبر.


وقال الخبير والمدون التقني الشهير، مارك غورمان، في مقال على بلومبيرغ، إن الشركة ستعلن عن أربعة إصدرات جديدة لـ"آيفون 14" تتضمن "تغييرات أكثر أهمية" عن تلك التي تم إدخالها على "آيفون 13"، لكنها "لن تكون مذهلة".


وستتضمن الإصدارات الجديدة كما هو معتاد نسختين قياسيتين، ونسختين "برو" لكن لن يكون هناك إصدار "ميني" كما كان الحال مع "آيفون 13 ميني".


ومن المتوقع أن يكون التركيز على الأجهزة الكبيرة، إذ تخطط الشركة لإصدار آيفون بلس بحجم 6.1 بوصة، وآيفون بلس بحجم 6.7 بوصة، وجهازي "برو" 6.1 بوصة و"برو ماكس" بحجم 6.7 بوصة.


ويتضمن تصميم إصدار "برو" تغييرات في التصميم، حيث تم تصغير حجم ما يسمى "النوتش" وهو المكان العلوي في الشاشة الذي يوجد به الكاميرا ومستشعر بصمة الوجه.


ومن المتوقع أن يحتوي النوتش على قواطع للكاميرا الأمامية ومستشعرات بصمة الوجه، وعندما يكون الجهاز قيد الاستخدام، سيكون على شكل شق طويل يشبه كبسولة الدواء.


ورغم أن مساحة الشاشة ستكون أكبر مع تصغير حجم النوتش، لا يتوقع المدون تغير شريط الحالة في الجزء العلوي كثيرا.


وستبدو طرازات "برو" أكبر قليلا بشكل عام وستتضمن حوافا أصغر، وستحتوي على بطاريات أكر حجما.
وستكون هناك مساحة أكبر للكاميرا في الجزء الخلفي من إصداري "برو" و"ماكس" لعدسة أكبر بدقة 48 ميغابكسل ومستشعرات تقريب.


ومن المتوقع إدخال تحسينات على تسجيل الفيديو والتصوير في الإضاءة المنخفضة أيضا، لكن سيتم حجز أهم الترقيات لإصدارات "برو" وقد يكون ذلك هو أهم ما سيكون في الحدث بالنسبة لمنتجات آيفون.


وإجمالا، يقول المدون إن هذه التغييرات "لن تغير قواعد اللعبة"، لكن ستكون كافية لإغراء مستخدمي طرازات "آيفون 11"، وما قبلها لتحديث هواتفهم.


وتوقع طرح أجهزة آيفون الجديدة للبيع في 16 أيلول/ سبتمبر، أي قبل أسبوع تقريبا من المعتاد.


لكن الهواتف ليست ما تركز عليه الشركة فقط حاليا لجذب العملاء، فهي تولي اهتماما كبيرا بأنواع أكثر تطورا من "آبل ووتش" و"إيربادز".


ومن المتوقع أن يكون هناك اهتمام كبير خلال الحدث بإصدارات "آبل ووتش"، مع إطلاق الجيل الأول من "آبل ووتش برو"، التي ظهرت في العديد من التسريبات مؤخرا.


وبالإضافة إلى نسخة قياسية من "آبل 8" ستطرح الشركة "آبل ووتش برو" التي سوف تستهدف هواة المشي والركض بشكل خاص، وستأتي بتصميم جديد كليا، وهيكل من التيتانيوم أكثر صلابة من التقليدي، إلى جانب مزايا جديدة لتتبع اللياقة.


وتتميز "برو" بعمر أطول للبطارية، وبشاشة أكبر، بحيث يمكن للمستخدمين عرض المزيد من إحصاءات تتبع اللياقة البدنية والصحة في نفس الوقت. 


ونظرا لهذه الإمكانيات، فإنه يتوقع أن يتراوح سعرها بين 900 دولار إلى 1000 دولار، لتكون أعلى من الأسعار الحالية للإصدارات القياسية من "آبل ووتش".


وستأتي سلسلة 8 بمستشعر مخصص لقياس درجة حرارة الجسم، وخصوبة المرأة.


ومن المتوقع الإعلان عن نسخة أقل تكلفة هي Apple Watch SE، التي ستكون مثل طراز عام 2020، لكنها ستزود بمعالج "أس 8" بدلا من "أس 5".


وهذا المعالج الأسرع سوف يستخدم أيضا في سلسلة 8 و"برو".


0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم