اقتصاد عربي

رجل أعمال مصري: صدّروا الأطباء للخارج لجلب العملة الصعبة

أبو هشيمة
أبو هشيمة
دعا رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة إلى تصدير العمالة المدربة من مهندسين وأطباء إلى الخارج؛ لأنهم يشكلون مصدرا من مصادر النقد الأجنبي لمصر.

وأوضح في مقابلة تلفزيونية، أن ثاني مصادر الدخل من النقد الأجنبي يتمثل في تحويلات المصريين في الخارج، بقيمة 31 مليار دولار، قائلا: "أول مرة نوصل للرقم ده في ظل مشكلة اقتصادية كبيرة وزيادة سكانية كبيرة جدا".

وشدد على أن مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي تتمثل في التصدير الذي يأتي بقيمة 45 مليون دولار، فيما يتم الاستيراد بقيمة 80 مليار دولار، موضحًا أن الفارق بين التصدير والاستيراد أدى لفجوة كبيرة ومشكلة حقيقية.

وأوضح أن ثالث مصادر الدخل من النقد الأجنبي هو السياحة، بقيمة 8.2 مليار دولار".

وانتقد حديث الحكومة عن جلب إيرادات كبيرة من وراء السياحة، وقال: "لكن إزاي وإحنا أعلى دخل لمصر من السياحة 14 مليار دولار، ولذلك لا بد من زيادة الاستثمارات في السياحة من أجل تحقيق مبالغ أكبر منها".

وتابع: "السياحة ميزتها الدولار بييجي النهارده، ولازم نبذل قصارى جهدنا عشان الدخل ييجي لنا، الاستثمار في السياحة يجعلها تتوسع وتجيب فلوس أكتر".
 
التعليقات (2)
عماد
الجمعة، 23-09-2022 08:04 ص
مصر تدمر اللغه العربيه
مصري
الخميس، 22-09-2022 11:52 م
الإنسان هو ثروة اي بلد لكن في مصر مافيا العسكر تحافظ على التخلف منذ ،1952 في السبعين سنة الماضية هناك دول لم تكن موجودة و الان ملء السمع و البصر لكن مع العسكر لا فرصة لاي تقدم

خبر عاجل