حقوق وحريات

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يواصل "التأهب الأمني"

مجموعات المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال تقتحم الأقصى- الأناضول
مجموعات المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال تقتحم الأقصى- الأناضول

اقتحمت مجموعات استيطانية متطرفة برفقة قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك صباح الأربعاء، بالتزامن مع استمرار حالة التأهب الأمني في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين. 
 
وأوضحت إدارة شؤون المسجد الأقصى، أن قوات الاحتلال المدججة بالسلاح انتشرت صباح اليوم في ساحات المسجد الأقصى، قبيل اقتحام المتطرفين اليهود الذي بدأ قرابة الساعة السابعة صباحا. 
 
وأكدت في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن مجموعات المستوطنين المقتحمين للأقصى بحماية الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية قامت بجولات استفزازية والبعض أدى صلوات وطقوسا تلمودية داخل الأقصى. 
 
وأفادت إدارة الأقصى، بأن أحد المتطرفين قام أمس في اليوم الثاني في عيد رأس السنة العبرية بالنفخ في البوق داخل المسجد الأقصى.

 

اقرأ أيضا: جيش الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويمنع دخول المصلين

وفي سياق متصل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" بأن هناك تقديرات لدى جهاز شرطة الاحتلال، بأن "المواجهات في المسجد الأقصى ستتواصل خلال الأسابيع القادمة"، بالتزامن مع تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى. 
 
وأكدت أن "حالة التأهب الأمنية القصوى ستتواصل حتى فترة الانتخابات في إسرائيل المزمع تنظيمها في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، منوهة إلى أن جهاز الأمن الإسرائيلي "بات يميز ارتفاعا بالتحريض في ما يرتبط بالموقع الديني". 


التعليقات (0)

خبر عاجل