طب وصحة

اكتشاف فيروس جديد على شاكلة كورونا مقاوم للقاحات

يأمل العلماء في الوصول للقاح شامل للفيروسات التاجية - جيتي
يأمل العلماء في الوصول للقاح شامل للفيروسات التاجية - جيتي

اكتشف علماء روس فيروسا جديدا على شاكلة فيروس كورونا، ببروتينات تاجية، مثل التي في كوفيد-19، وهو مقاوم للقاحات الحالية، ما دفع العلماء إلى التفكير في تطوير لقاح شامل.


وبحسب موقع "سينس أليرت" فقد أظهر الفيروس مقاومة للأجسام المضادة التي تنتجها لقاحات كورونا، وتلك المصممة لطفرة أوميكرون.


ونشرت الدراسة في "بلوس باثوجينز" بأن الفيروس اكتشف في الخفافيش المتأصلة من روسيا، وحذر العلماء من احتمال تفشي جائحة أخرى على شاكلة كورونا.


والفيروس الجديد لديه بروتينات تاجية، بارزة في السطح الخارجي، يمكن أن تصيب الخلايا البشرية باستخدام نفس المداخل التي يستخدمها كوفيد-19.

 

اضافة اعلان كورونا


كما أن الفيروس مقاوم للأجسام المضادة، والمصل المستحدث لدى متلقي لقاحات كورونا.

 

على جانب آخر، أعلنت شركة "سينوفاك بيوتيك" وهي مزود رائد لمنتجات المستحضرات الصيدلانية الحيوية في الصين، أن معهد الصحة العامة في تشيلي قد وافق على المرحلة الثانية من التجربة السريرية للقاحها غير النشط المضاد لفيروس "كوفيد-19" خاصتها والذي يستهدف متحوّر أوميكرون واللقاح ثلاثي التكافؤ المضاد لـ "كوفيد-19" (المتحور الأساسي، ومتحور "دلتا" و"أوميكرون").


وستتولى التجربة السريرية تقييم سلامة جرعة معززة واحدة من اللقاحين التجريبيين وقدرتها على توليد المناعة لدى البالغين الذين تلقوا جرعتين من لقاح "كورونا فاك" أو اللقاح القائم على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال "إم آر إن إيه" أو لقاح الناقل الفيروسي المضاد لـ "كوفيد-19". تعدّ هذه الدراسة الأولى في العالم التي تجري الأبحاث ذات الصلة بلقاح "كوفيد-19" غير النشط (المعطّل) ومتعدد التكافؤ.


وقال ويدونغ ين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سينوفاك"، في هذا الصدد: حققت سينوفاك تقدماً ملموساً في التعاون مع شركاء عالميين لتطوير وتصنيع لقاح مضاد لـ"كوفيد-19".


وتُعدّ "سينوفاك بيوتيك" شركة مستحضرات صيدلانية حيوية تتخذ في الصين مقراً رئيسياً لها وتركّز على عمليات البحث والابتكار والتصنيع والتسويق للقاحاتٍ تقي من الأمراض المعدية التي تصيب البشر.


النقاش (2)
ستفشلون أيها السفلة في هذه الخدعة الجديدة
السبت، 01-10-2022 08:45 م
ستفشلون أيها السفلة في هذه الخدعة الجديدة، ستموتون في الحرب العالمية الثالثة قبل نحاج خدعتكم الرخيصة هذه، ستبحثون عن الطعام والماء في كل مكان عوضا عن التفكير في هذه الخزعبلات. وإن عدتم عدنا.
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 28-09-2022 02:16 م
سبحان الله بعد توقف الحديث عن الفيروس اختفاء اخباره هاهي روسيا و الصين تثير الموضوع من جديد و كأنها اشارات و رسائل تخويف و تهديد للعالم الحر ....