سياسة دولية

روسيا تحظر النقل البري بأراضيها على الدول "غير الصديقة"

نقل بري- CC0
نقل بري- CC0
حظرت السلطات الروسية، استخدام الدول غير الصديقة، أراضيها في عمليات النقل التجاري.

ووقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، مرسوما يقضي بحظر استخدام "الدول غير الصديقة" أراضي البلاد للنقل، مع استثناء المواد الغذائية والطبية والملابس والمنتجات التكنولوجية من الحظر.

والخميس الماضي، وقع الرئيس فلاديمير بوتين، مرسوما يمنح الحكومة حق فرض حظر على استخدام شاحنات "دول غير صديقة" للأراضي الروسية في النقل البري.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قد اتخذت في وقت سابق قرارات تحد من استخدام روسيا أراضي دول الاتحاد في النقل البري.

وكانت الإدارة الأمريكية فرضت، عقوبات على مئات الأفراد والمؤسسات الروسية، بينهم رئيسة البنك المركزي، على خلفية ضم موسكو مناطق أوكرانية.

وذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان، أن "الولايات المتحدة تدين محاولة روسيا الاحتيالية ضم أراضي أوكرانيا ذات السيادة".

وأوضح أن الولايات المتحدة فرضت مع شركائها وحلفائها عقوبات جديدة ضد روسيا ردا على الضم الزائف للمناطق الأوكرانية.

ولفت إلى أن "العقوبات تستهدف الأفراد والمؤسسات داخل روسيا أو خارجها ممن يقدمون الدعم السياسي أو الاقتصادي للجهود المبذولة لتغيير وضع الأراضي الأوكرانية بشكل غير قانوني".

وأضاف بايدن أنه ينتظر بفارغ الصبر وصول تصديق الكونغرس على مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 12 مليار دولار، إلى مكتبه لتوقيعه.

ودعا الرئيس الأمريكي المجتمع الدولي إلى رفض جهود الضم غير المشروعة لروسيا، والوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني حتى النهاية.

وتشمل قائمة العقوبات التي أعلنتها الولايات المتحدة، مئات الأفراد والمؤسسات، بمن فيهم رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا.
النقاش (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 02-10-2022 12:06 م
ماذا أصلا تصدر روسيا سوى القتل و الدمار و بطبيعة الحال البروباغندا ههههه