سياسة دولية

نائب أمريكي يطلب التحقيق بطلب إدارة بايدن تأجيل قرار "أوبك+"

توم تيفاني نائب جمهوري في الكونغرس- صفحته على "تويتر"
توم تيفاني نائب جمهوري في الكونغرس- صفحته على "تويتر"

طالب عضو اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، توم تيفاني، بعقد جلسة استماع بشأن محاولة إدارة جو بايدن التأثير على نتائج الانتخابات النصفية بالطلب من الحكومة السعودية تأجيل قرار "أوبك+" تخفيض إنتاج النفط شهرا واحدا.

 

وعبر تيفاني من الحزب الجمهوري عن غضبه بشأن ما كشفت عنه الحكومة السعودية، بأن الإدارة الأمريكية التي يقودها الديمقراطيون برئاسة بايدن، طلبت منها تأجيل قرار أوبك+ شهرا كاملا إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفي.

 

واعتبر النائب الجمهوري أن ذلك يعد "ضغطا على حكومة أجنبية للتأثير على نتيجة الانتخابات الأمريكية، الأمر الذي يستوجب تقديم أجوبة بشأنه للشعب الأمريكي".

 

اقرأ أيضا: غضب جمهوري بعد كشف الرياض طلب إدارة بايدن تأجيل قرار أوبك+
 

وخاطب تيفاني رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، بعقد جلسة استماع بهذا الشأن والقيام بإجراءات في حال ثبت ذلك، ونشر نص رسالته لها عبر حسابه الرسمي في "تويتر".

 

 

 

 

 

يشار إلى أن السعودية سبق أن كشفت عن طلب الإدارة الأمريكية الحالية منها تأجيل قرار تحالف "أوبك+" الذي تقوده بشأن خفض إنتاج النفط لمدة شهر كامل إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفي.

 

اقرأ أيضا: الرياض رفضت طلبا أمريكيا بتأخير خفض الإنتاج.. وقلق إماراتي

 

ولم تعلق إدارة بايدن على هذا الأمر حتى الآن، ولكنها تهدد منذ قرار "أوبك+" بالرد على السعودية، التي قالت إن القرار "اقتصادي بحت" وليس "اصطفافا مع روسيا" كما وصفه بايدن.

 

التعليقات (0)