سياسة عربية

الاحتلال يبرم اتفاقا مع البحرين في المجال الزراعي

منذ توقيع اتفاق التطبيع بين الطرفين، نما التبادل التجاري وأبرمت اتفاقيات في مجالات عدة- تويتر
منذ توقيع اتفاق التطبيع بين الطرفين، نما التبادل التجاري وأبرمت اتفاقيات في مجالات عدة- تويتر

وقعت البحرين والاحتلال الإسرائيلي اتفاقا لتعزيز وتوسيع التعاون بينهما في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي.


وجرى توقيع الاتفاق الأربعاء، في مدينة إيلات جنوبي دولة الاحتلال على هامش لقاء دولي حول تقنيات الغذاء من البحر والصحراء، الذي انعقد بمبادرة من وزارة الزراعة التابعة للاحتلال.


وأشارت الوزارة في بيان إلى أن "وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي، عوديد فورير، وقّع الاتفاق مع نظيره البحريني وائل بن ناصر المبارك".


وقالت الوزارة في بيانها: "وقّع الجانبان على إعلان مشترك لتعزيز وتوسيع التعاون بين إسرائيل ومملكة البحرين، في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي".

 

اقرأ أيضا: ضباط إسرائيليون: جوانب سرية بالشراكات مع العرب المطبّعين

وأضافت: "يأتي ذلك بالإضافة إلى تبادل المعرفة والتكنولوجيا والمنتجات المتنوعة؛ لتوسيع المنتجات الزراعية وتحسين جودة إنتاجها".


ووفقا لبيانات إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة بدولة الاحتلال، فإنه منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الطرفين قبل نحو عامين، "نمت التجارة بين إسرائيل والبحرين بشكل مطّرد، وبلغت في عام 2021 حوالي 7.5 مليون دولار".


وأشارت الإدارة في بيان صادر في أيلول/ سبتمبر الماضي، إلى أن "حجم الصادرات الإسرائيلية إلى البحرين عام 2021 بلغ نحو 4 ملايين دولار، معظمها في مجالات اللؤلؤ والألماس والمعادن النفيسة، وكذلك الكيماويات ومنتجات الصناعة الكيماوية والآلات والهندسة الكهربائية".


ولفتت الإدارة في بيانها إلى أن "حجم الواردات من البحرين إلى إسرائيل بلغ حوالي 3.5 مليون دولار، وتحتوي بشكل أساسي على معادن أساسية، إضافة إلى الوقود".

 
التعليقات (0)